أخبارنسبة احتمال حدوث ظاهرة النينيو ببنما بين شهري دجنبر المقبل ويناير الموالي تصل إلى 70 بالمائة

أخبار

25 يوليو

نسبة احتمال حدوث ظاهرة النينيو ببنما بين شهري دجنبر المقبل ويناير الموالي تصل إلى 70 بالمائة

بنما – كشف خبراء تابعون لشركة نقل الكهرباء البنمية أن نسبة احتمال حدوث ظاهرة النينيو ببنما بين شهري دجنبر المقبل ويناير الموالي تصل إلى 70 بالمائة، وفق ما أوردت تقارير إعلامية محلية.

وأشار الخبراء إلى أن أولى مؤشرات هذه الظاهرة المناخية ستتجلى في هبوب رياح عاصفية وحدوث تغيرات في درجات حرارة المحيطات، ما قد يساهم في حدوث موجات من الجفاف، مؤكدين على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتخفيف من آثار الظاهرة.

وذكر الخبراء أن درجات حرارة المحيط الهادي سترتفع بشكل ملحوظ بين شهري غشت وأكتوبر، لكن ينتظر أن تبلغ أعلى مستوياتها خلال شهري دجنبر ويناير المقبلين.
///////////////////////////////////////////
مايلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية:

++ الولايات المتحدة:

حذر علماء من أن أزيد  من 1000 فصيل حيواني سيتهددهم خطر الانقراض جراء مشروع الجدار الذي يعتزم الرئيس دونالد ترامب بناءه  على امتداد الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

ونبه أزيد من 2700 باحث في رسالة نشرت في دورية (بيوساينس) الى أن الفهود والقطط البرية التي تتكاثر بأعداد قليلة جدا على الاراضي الامريكية، ستكون مهددة بالانقراض ، موضحين، على سبيل المثال أن ذئب المكسيك ، وكبش الجبال الصخرية الامريكي، وظباء سونوران ستتضرر جراء هذا الجدار الذي  سيقسم الاراضي التي  تعيش فيها.

وأكد العلماء أن “بناء السياجات والجدران على مدى العقد الماضي وجهود إدارة ترامب لبناء جدار على طول الحدود، يهدد بعض المناطق الأكثر تنوعا بيولوجيا في القارة”.

اقرأ أيضا