أخبارنشرة الأخبار البيئية لشرق أوربا / إضافة أخيرة

أخبار

01 نوفمبر

نشرة الأخبار البيئية لشرق أوربا / إضافة أخيرة

p>

بحثت لجنة البيئة والغابات بالبرلمان البولوني خلال اجتماع عقد مؤخرا مع وزير البيئة ماريوتز غاجدا بناء خزان مائي ضخم للسيطرة والتحكم في الفيضانات في منطقة اودير جنوب بولونيا .

وتقرر الشروع في البناء في خريف 2017 على أساس الانتهاء منه في منتصف 2019 . وسيتيح حماية من الفيضانات بالنسبة لساكنة من 5ر2 مليون نسمة في عدد من البلدات والقرى والمدن.

+++++++++++++

سيحصل المزارعون اليونانيون خلال الفترة ما بين 2014 و2020 على قرابة 15 مليون أورو من المساعدات المباشرة من المفوضية الاوربية لتطوير وتأهيل استغلالياتهم للانتاج الزراعي وتنويع الانتاج مع مراعاة تطوير الزراعة الصديقة للبيئة.

ويستهدف التمويل تطوير الإنتاج الزراعي الصديق للبيئة والاكثر ابتكارا وذي قدرات تصدير عالية وجودة متميزة.

وتعتبر اليونان تقليديا بلدا زراعيا تشتهر بالخصوص بزيت الزيوت والجبن والخضر والفواكه حيث تتوفر على مؤهلات تصدير هامة للأسواق الأوربية والأمريكية.

++++++++++++

قالت المنظمة العالمية لحماية لحياة البرية ان حجم البقر الوحشي في رومانيا سيتضاعف بحلول 2020 ليبلغ 100 رأس.

واضافت المنظمة في مؤتمر صحافي عقد في بوخاريست الجمعة أن جهودا كبرى تبذل للوصول الى هذا الهدف بعد اطلاق المشروع في العام 2013 الذي يحظى بتمويل من الاتحاد لأوربي .

وقد تم في الاول اطلاق مجموعتين من البقر الوحشي او البقر الأمريكي عامي 2014 و2015 في جبال تاركو حيث يعيشون حاليا ويتوالدون بكل حرية.

واضافت المنظمة انه سيتم هذه السنة اطلاق قطيع ثالث من عشرة أبقار تم استقدامهم من حدائق الحيوانات بالمانيا وبلجيكا في منطقة من 15 هكتار جنوب رومانيا قبل ان يتم تجميع القطيع بأكمله في منطقة من 150 هكتار تتوفر على مراعي ومياه في محمية ناتورا 2000 في قلب جبال تاركو.

وتقول المنظمة العالمية لحماية الحياة البرية إن إطلاق البقر الوحشي في مناطق واسعة باوربا هام جدا للحياة البرية حيث يساهمون في الحفاظ على التوازن البيئي وتنوعه في مختلف المناطق التي يمرون منها.

وكان هذا النوع من البقر قد اختفى من القارة الاوربية بفعل الصيد المفرط. وفي العام 1927 لم يتبق سوى 54 راسا من البقر الوحشي في مختلف بلدان اوربا فيما يقدر اعداد هذا البقر ب5046 (يناير 2014) عبر العالم من بينها 3230 تعيش في البراري.

اقرأ أيضا