أخبارنشرة الاخبار البيئية لاروبا الغربية(اضافة أولى واخيرة)

أخبار

17 أكتوبر

نشرة الاخبار البيئية لاروبا الغربية(اضافة أولى واخيرة)

المانيا –
ذكر تقرير إعلامي أن الحكومة الألمانية تدعم السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة ب2ر1 مليار أورو ، مشيرة إلى أن القرار اتخذ من أجل تشجيع المواطنين على شراء السيارات الكهربائية ، إذ يستفيد من يشتري السيارة وفق هذا القرار من 4 آلاف أورو.
وأوضح التقرير أن هذا الدعم سيكون مؤقتا بحيث لن يتجاوز سنة 2019، إذ تأمل الحكومة أن ينفد المبلغ الذي خصصته الحكومة لهذا الدعم قبل حلول هذا التاريخ وتحقيق هدف التقليل من انبعاث كميات ضخمة من الملوثات الخطيرة .
وكان وزير المالية الألماني فولغانغ شويبله قد قال إنه من يأت أولا سيحصل على الدعم لأنه سينتهي مع انتهاء مبلغ 2ر1 مليار أورو الذي خصصته الحكومة لهذا الهدف.
أما وزير النقل والمواصلات ألكسندر دوبرينت ، فأكد أن 15 ألف مركز لشحن السيارات الكهربائية ستوزع في معظم أنحاء ألمانيا مشيرا إلى أن الحكومة ستخصص لهذا الهدف نحو 300 مليون أورو في الفترة ما بين عامي 2017 و2020. /////////////////////// بريطانيا-
أطلقت منظمة السلام الأخضر مؤخرا حملة تحسيسية ، حول حماية البيئة، من اجل التكيف مع التغيرات المناخية التي لم تفتأ تتفاقم. ودعت المنظمة البريطانية الى حماية الفضاءات الخضراء بالوسط الحضري عبر تدبير بيئي وتنمية الزراعة . د/وع/ خ ش/ نب/ سه/

اقرأ أيضا