أخبارنقل 28 من طيور أبو منجل المتوج إلى محمية طبيعية بمقاطعة شنشي بشمال غربي الصين منذ يونيو الماضي

أخبار

08 أغسطس

نقل 28 من طيور أبو منجل المتوج إلى محمية طبيعية بمقاطعة شنشي بشمال غربي الصين منذ يونيو الماضي

– الصين/ تم نقل 28 من طيور أبو منجل المتوج إلى محمية طبيعية بمقاطعة شنشي بشمال غربي الصين منذ يونيو الماضي، وفق ما ذكرته السلطات المحلية للمقاطعة أمس الثلاثاء.
ومنذ يونيو الماضي، أنقذت محمية هانتشونغ الطبيعية الوطنية 66 من طيور أبو منجل البري كانت مريضة أو جريحة، بما في ذلك 60 فرخا صغيرا لأبو منجل، في عدة محافظات في شنشي الموطن الرئيسي للطيور النادرة في الصين.
ولضمان سلامة طيور أبو منجل، التي تخضع للحماية الوطنية، اتخذت المحمية الطبيعية إجراءات متعددة لتحسين بيئة معيشتها. وفي السنوات الأخيرة، زاد عدد هذه الطيور المهددة بالانقراض، والتي كان يُعتقد أنها انقرضت في الصين، بفضل أعمال الحماية في العقود الماضية.
ويعيش حوالي 2500 من طيور أبو منجل حاليا في محافظة شنشي، ويمتد موطنها على مساحة 14000 كيلومتر مربع.
————————-
فيما يلي نشرة الأخبار لآسيا وأوقيانوسيا:
– سنغافورة/ أثار متجر على الانترنت في سنغافورة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعبئة غير مسبوقة للجمعيات المدافعة عن الحيوانات.
ويقترح متجر ” افوري لاين” أقراطا وقلادات مصنوعة من العاج ،ويشير الى أن هذه المنتجات مصنوعة انطلاقا من العاج الذي تم الحصول عليه قبل عام 1990 ،وهو تاريخ دخول المنع الدولي في المتاجرة في العاج حيز التطبيق.
وفي سنغافورة ، يسمح حاليا بتصدير واستيراد المنتجات المصنعة انطلاقا من العاج المنتجة قبل دخول المنع الدولي للعاج حيز التطبيق.
وقد نددت جمعيات غير حكومية تدافع عن حماية الحيوانات بهذه التجارة واعتبرتها “فضيحة” .
———————-
– الفيتنام / طلبت اللجنة الشعبية لمدينة هو شي منه الفيتنامية من وزارة الموارد الطبيعية والبيئة تقييد منح رخص استغلال المياه الجوفية.
وبمقتضى القانون الجاري ، فان المدينة مخولة منح رخص استغلال أقل من 3000 متر مكعب يوميا من المياه الجوفية في المدينة ،بينما يمكن للوزارة منح رخص استغلال أزيد من 3000 متر مكعب في اليوم.
وفي إطار مخططها الرامي الى تقليص استغلال المياه الجوفية في أفق 2025 ،ستقوم مدينة هو شي منه بتقليص استغلالها الى 487 ألف متر مكعب في اليوم بنهاية السنة الجارية ،والى 310 ألف متر مكعب السنة المقبلة ،والى 100 ألف في أفق سنة 2025.
وتتوفر المدينة على 15 رخصة لاستغلال المياه الجوفية ،منحتها وزارة الموارد الطبيعية والبيئة.
———————–
-استراليا/ أعلنت مجموعة ” أمكور” الأسترالية للتعبئة ،أمس الثلاثاء، أنها إقتنت منافستها الأمريكية ” بميس” بمبلغ 8ر6 مليار دولار أمريكي ،لتصبح بذلك الأولى عالميا فيما يخص تعبئة المواد البلاستيكية.
وعلى إثر هذه العملية ، سيمتلك أصحاب الأسهم في شركة ” بميس” 29 بالمئة من الشركة الجديدة ،بينما الباقي لأصحاب أسهم شركة ” أمكور”، وهو ما يمثل ارتفاعا بنسبة 25 بالمئة بالمقارنة مع سعر اختتام سهم ” بميس” يوم 2 غشت الجاري.
وسيدخل الاتفاق حيز التطبيق في الربع الأول من سنة 2019.

اقرأ أيضا