أخبارنوعية الهواء في نيودلهي ما تزال “سيئة للغاية”

أخبار

13 نوفمبر

نوعية الهواء في نيودلهي ما تزال “سيئة للغاية”

نيودلهي –  أكد تقرير بيئي هندي، اليوم الأحد، أن نوعية الهواء في نيودلهي، العاصمة الوطنية للبلاد، ما تزال “سيئة للغاية”، وفقا لما سجلته مختلف محطات الرصد في جميع أنحاء المدينة.

وأوضح التقرير، الذي أصدره المؤشر الوطني لجودة الهواء، أن “محطات الرصد سجلت، على مدار 24 ساعة متواصلة، استمرار المعدلات المرتفعة في نسبة الملوثات الهوائية التي يمكن استنشاقها، والتي تتجاوز بكثير النسب العالمية من الميكروغرام لكل متر مكعب” .

وأضاف التقرير أن “نسب تلوث الهواء في العاصمة نيودلهي عادت إلى الارتفاع منذ أول أمس الجمعة، بعد فترة تحسن قصيرة خلال بداية هذا الأسبوع، بالرغم من الإجراءات الاستعجالية التي اتخذتها سلطات المدينة”.

من جهتها، أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن حكومة ولاية نيودلهي، التي يقودها حزب (عام آدمي) المعارض والمناهض للفساد، تواصل تنفيذ التدابير الاستعجالية التي أقرتها في وقت سابق لمواجهة هذه الكارثة البيئية التي تعاني منها المدينة منذ نحو عشرين يوما.

وأوضحت المصادر ذاتها أن مختلف بلديات نيودلهي تقوم بعمليات تنقية الهواء باستخدام أجهزة متخصصة، وكذا تنظيف الشوارع والأزقة ورشها بالمياه بشكل مستمر، فضلا عن مراقبة عوادم السيارات والاستخدامات العشوائية وغير القانونية لمادة الفحم، لاسيما في المعامل السرية لإنتاج الطوب ومواد البناء .

وكان الوزير الأول الهندي، ناريندرا مودي أطلق، في أبريل 2015 ، المؤشر الوطني لجودة الهواء، وذلك على هامش مؤتمر بنيودلهي ضم وزراء ومسؤولي البيئة داخل البلاد .

ويتم تصنيف العاصمة الهندية كل سنة من قبل منظمة الصحة العالمية وعدد من الهيئات الدولية، من بين أكثر مدن العالم تلوثا .

 

اقرأ أيضا