أخبارهزة أرضية بقوة 3ر4 درجات على سلم ريختر، تضرب محافظة سان خوان، غرب الأرجنتين

أخبار

26 يوليو

هزة أرضية بقوة 3ر4 درجات على سلم ريختر، تضرب محافظة سان خوان، غرب الأرجنتين

بوينس آيريس – الأرجنتين، سجلت محافظة سان خوان، غرب الأرجنتين، في وقت متأخر من مساء يوم أمس الثلاثاء، هزة أرضية بقوة 3ر4 درجات على سلم ريختر، حسب ما اوردت تقارير إعلامية محلية، نقلا عن المعهد الوطني للوقاية من الزلازل.

واشارت التقارير إلى أن مركز الزلزال، الذي حدث عند الساعة الحادية عشرة ليلا و18 دقيقة، سجل على بعد بضعة كلمترات من عاصمة المحافظة، وبعمق نحو 10 كلم.

ولم تشر المصادر إلى وقوع أي خسائر مادية جراء هذه الهزة الأرضية.

وفي ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الأربعاء 26 يوليوز 2017 :

— نظم العشرات من ساكنة بلدة سانطا آنا، بمحافظة قرطبة، نهاية الأسبوع المنصرم، وقفة احتجاجية استمرت لأزيد من ساعة ونصف وقاموا خلالها بقطع إحدى الطرق الوطنية القريبة من المنطقة، وذلك للتعبير عن رفضهم إقامة مطرح لمعالجة النفايات بالقرب من البلدة.

وتشير تقارير إعلامية محلية إلى أن كلفة المشروع، الذي تعتزم تعاونية البلديات للتدبير المستدام للنفايات الحضرية بمحافظة قرطبة، “كورميكور”، إقامته على مساحة تصل إلى 162 هكتار، تتراوح بين 400 و500 مليون بيسو أرجنتيني.

==================================

* كولومبيا :

— تعد كولومبيا من بين 17 بلدا عبر العالم تضم نحو 70 في المائة من التنوع البيولوجي العالمي، والذي يساهم في الحفاظ على العديد من الأنواع الحيوانية والنباتية.

وتشمل قائمة البلدان الـ17، فضلا عن كولومبيا، كلا من البرازيل والإكوادور والولايات المتحدة والمكسيك والبيرو وفنزويلا، وكذا الصين واندونيسيا والهند وماليزيا، ومدغشقر وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب إفريقيا، إلى جانب أستراليا وبابوا غينيا الجديدة.

==================================

* الشيلي :

— نظرا للظروف التهوية السيئة وبهدف حماية صحة ساكنة العاصمة سانتياغو، وضعت السلطات المكلفة بالبيئية، اليوم الأربعاء، العديد من الإجراءات الصارمة من أجل الحفاظ على جودة الهواء في العاصمة الشيلية والمناطق المحيطة بها.

وشملت هذه الإجراءات حظر تجوال بعض العربات التي تحمل لوحات تنتهي بأرقام معينة خلال فترات محددة بمحافظة سانتياغو والبلدات المحيطة بها.

كما تشمل منع استخدام مواقد الحطب وحرق المساحات الزراعية، في حين نصحت بمزاولة الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق.

اقرأ أيضا