أخبارهيئة الطاقة الأرجنتينية “إينيرخيا أرخنتينا” تؤكد مواصلتها إرساء الطاقات المتجددة ضمن الحظيرة…

أخبار

Belgique
28 نوفمبر

هيئة الطاقة الأرجنتينية “إينيرخيا أرخنتينا” تؤكد مواصلتها إرساء الطاقات المتجددة ضمن الحظيرة الطاقية بالبلاد

الأرجنتين -ذكرت هيئة الطاقة الأرجنتينية “إينيرخيا أرخنتينا” أنها تواصل إرساء الطاقات المتجددة ضمن الحظيرة الطاقية للبلد الجنوب أمريكي.

وأبرزت الهيئة ذاتها في هذا الصدد أنها وقعت 4 مشاريع طاقية جديدة ضمن الشطر الثاني من برنامج “رينوفار” للطاقات النظيفة.

وأوضحت أن الأمر يتعلق بحقلين للطاقة الريحية ومشروعا للغاز الطبيعي ومشروعا للطاقة الكهرومائية.

وأشارت إلى ان المحطات الجديدة لإنتاج الطاقة المتجددة تضمن منذ 2016 التزود بالطاقة لصالح 400 ألف مسكن بمناطق مختلفة من البلاد.

***********************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الأربعاء 28 نونبر 2018:

-البيرو:

-زار أزيد من 70 متخصصا دوليا في التكنولوجيا مؤخرا قرية للسكان الأصليين بجهة أوكايالي للاضطلاع على العمل الذي تقوم به الساكنة المحلية لمكافحة إزالة الغابات باستخدام أدوات تكنولوجية مثل الهواتف المحمولة والطائرات بدون طيار وغيرها.

و تأتي زيارة هؤلاء الخبراء إلى قرية “نويفو سابوسوا” في إطار الأنشطة المبرمجة ضمن مبادرة “تيش كامب” (المعسكر التكنولوجي) المنظم من قبل سفارة الولايات المتحدة في البيرو.

ويتعلق الأمر بمبادرة تجمع قادة و نشطاء من المجتمع المدني مع متخصصين في استخدام التكنولوجيا من أجل تبادل المعلومات والخبرات في حل المشاكل البيئية.

و تعتبر “نويفو سابوسوا” شريكا في البرنامج الوطني للحفاظ على الغابات من أجل التخفيف من التغيرات المناخية، وآلية “التحويلات المباشرة المشروطة”.

و قد عملت الساكنة المحلية على تعزيز إجراءات المراقبة و حماية الغابات من خلال اقتناء و استعمال أدوات تكنولوجية، و التخطيط و القيام بدوريات.

***********************

-البرازيل:

-أفاد المعهد البرازيلي للأبحاث الفضائية بأن عدد الحرائق المسجلة خلال العام الجاري يعتبر الأقل خلال السنوات العشرين الماضية.

و أضاف المصدر ذاته أنه تم منذ بداية العام وحتى نونبر الجاري تسجيل 571 19 حريقا، وهو ما يمثل انخفاضا بأزيد من 40 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

و بحسب المركز البرازيلي لتجنب حرائق الغابات، فقد تم إجراء سبع عمليات فقط لإخماد حرائق ضخمة ما بين شهري غشت و أكتوبر، و هي الفترة التي يسجل فيها أكبر عدد من الحرائق.

***********************
-الشيلي:

-أعلنت وزارة البيئة بالشيلي مؤخرا عن الشروع في تلقي طلبات الاستفادة من صندوق إعادة التدوير لسنة 2019.

و تهدف هذه المبادرة إلى تمويل المبادرات التي تطلقها البلديات أو الجمعيات بنحو 162 مليون بيسو (عملة محلية)  لكل مشروع ووفقا للغرض المقترح من أجله.

و من أجل دعم القانون الخاص بالمسؤولية البيئية للمنتج، تفتح وزارة البيئة الصندوق أمام البلديات و جمعيات البلديات لتمويل المشاريع الرائدة في جمع النفايات ونقلها، وكذلك اعتماد مراكز إعادة التدوير.

***********************
-كولومبيا:

-أفادت وسائل إعلام محلية بأن مدينة كالي (جنوب غرب) ستصبح أول مدينة تتوفر على أسطول من الحافلات الكهربائية، حيث سيتم تعزيز أسطول شركة “ميو”، المكلفة بتدبير النقل بالمدينة، ب 52 حافلة جديدة.

و أضاف المصدر ذاته أن 26 من الحافلات الجديدة تعمل بالكهرباء و ستدخل الخدمة اعتبارا من الربع الأول من السنة الجاري، في حين أن 21 حافلة أخرى ستعمل بالغاز أو الكهرباء.

و ستعمل الحافلات الخمس المتبقية بالديزل، وسيكون بإمكان الحافلات الكهربائية قطع مسافة 240 كيلومترا قبل إعادة شحنها خلال أربع ساعات.

و بحسب وسائل الإعلام فإن هذه الحافلات الكهربائية ستبوئ مدينة كالي و شركة “ميو” الريادة في مجل النقل المستدام و حماية البيئة على المستوى الوطني.

اقرأ أيضا