أخباروزارة البيئة البولونية تعلن عن الرفع من رسوم جمع النفايات في كل محافظات البلاد

أخبار

03 أبريل

وزارة البيئة البولونية تعلن عن الرفع من رسوم جمع النفايات في كل محافظات البلاد

  وارسو – أعلنت وزارة البيئة البولونية أنه تم الرفع من رسوم جمع النفايات في كل محافظات البلاد ،وقد دخل القرار حيز التنفيذ أمس الثلاثاء .

وأوضح المصدر أن القرار يهم كل مدن محافظات البلاد باستثناء البوادي والقرى التي لدى مجالسها ميزانيات محدودة ،كما هم القرار كل الشركات الخاصة والشركات من القطاع العام التي تشرف على عمليات جمع النفايات .

وأكد المصدر أن قيمة التخلص من النفايات ارتفعت وأصبحت تكلف ضعف ما كان  عليه الحال من قبل ،مشيرا الى أن رسوم القمامة تتراوح ،وفق القرار الجديد ،ما بين 18 زلوتي و36 زلوطي  للشخص الواحد (ما بين 5ر4 يورو و 9 يورو) ، وذلك حسب نوعية النفايات وسهولة جمعها وتدويرها .

وحسب المصدر ،لم تكن تتعدى رسوم القمامة في أكبر المدن البولونية ،مثل وارسو  ولوبان و أولشتين ولودز وكراكوف وغدانسك وبوزنان وبيلاستوك ، نحو 14 زلوتي (أزيد من 5ر3 يورو)،خاصة ما يتعلق بالنفايات غير المصنفة.

وكانت المجالس المحلية لكبريات المدن البولونية قد صوتت العام الماضي على قيمة الرسوم الجديدة الخاصة بالقمامة ،التي دخلت حيز التنفيذ أمس الثلاثاء “بعد نقاش ساخن” ، بحجة أن قيمة رسوم  جمع  النفايات لم يطرأ عليها تغيير طيلة  الخمس سنوات الماضية .

وأشار المصدر الى أن حجم النفايات ارتفع خلال الخمس سنوات الماضية بنحو  20 في المائة و أن القيمة المرصودة من الرسوم الخاصة بجمع وفرز القمامة “لا تغطي تكاليف هذه العمليات” .

اقرأ أيضا