أخباروزارة البيئة البولونية تعلن عن مخطط عملي جديد للحد من سلوك رمي القمامة في الغابات

أخبار

23 يوليو

وزارة البيئة البولونية تعلن عن مخطط عملي جديد للحد من سلوك رمي القمامة في الغابات

وارسو – أعلنت وزارة البيئة البولونية عن مخطط عملي جديد للحد من سلوك رمي القمامة في الغابات .

ويقوم المخطط الجديد، حسب بلاغ للوزارة صدر نهاية الأسبوع المنصرم ، على وضع كاميرات مراقبة تشتغل عند وجود حركة غير عادية داخل الغابات وتسجيل الأشخاص الذين يرمون النفايات داخل فضاء الغابات ، مضيفا أن طريقة تشغيل الكاميرات هي شبيهة بالكاميرات المثبتة على الطرقات لضبط سلوك المجتمع وفرض احترام القوانين الجاري بها العمل .

وأوضح المصدر أن الشخص الذي يقوم بمخالفة ما داخل فضاء الغابات سيكون مجبرا على دفع غرامة مالية تتراوح ما بين 50 يورو و700 يورو حسب حجم وخطورة المخالفة ،كما أن قيمة الغرامة ستتضاعف في حال تكرار الفعل .

كما أن العقوبة التي ستفرض على من يقوم بإلقاء النفايات في الغابات أو بترك القمامة داخل الفضاء الطبيعي قد تكون بإجبار المدان على تنظيف جزء من الغابات ، وفي بعض الحالات قد يتم إحالة القضية الى القضاء لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة .
++++++++++++
فيما يلي نشرة الأخبار لشرق أوروبا:
أعلنت السلطات اليونانية أنها تعتزم توسيع شبكة الغاز الطبيعي في البلاد إلى 43 مدينة وبلدة أخرى ،بما في ذلك بعض جزرها الرئيسية، وذلك لتوفير هذا النوع من الوقود الأرخص والأقل تلويثا على نطاق واسع.

وأفاد تقرير لوزارة الطاقة اليونانية ،صدر اليوم ، أن هذا البرنامج يوجد ضمن خطة التنمية الخماسية 2018-2022 الخاصة بقطاع الغاز الطبيعي ،والتي وضعتها هيئة تنظيم الطاقة خلال الشهر الجاري لاستشارة الرأي العام.

وترتبط غالبية الأحياء في أثينا الكبرى وثيسالونيكي وثيساليا بشبكات الغاز الطبيعي. وتهدف المرحلة الجديدة استثمار قرابة 191 مليون أورو لتوسيع الشبكة الى المدن والبلدات الأخرى.
++++++++++++
قال رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، ، أن الأضرار الناجمة عن قطع الأشجار غير المشروع في روسيا تقدر سنويا بمليارات الروبلات.

وأضاف ميدفيديف ،خلال اجتماع خلال نهاية الاسبوع المنصرم ، حول حماية ورعاية الغابات وتصنيع الأخشاب ، أنه “على الرغم من تناقص حجم مثل هذا الفعل غير المشروع من الحصة القانونية فإن الضرر كبير ويتم قياسه سنويا بمليارات الروبلات أي ما يعادل ملايين الدولارات”.

وشدد رئيس الوزراء الروسي أيضا على أهمية تحقيق توازن بين الاستخدام الحكيم للخشب والحفاظ على الغابات وتجديدها.

وتعد روسيا أكبر مجهز لأخشاب الغابات (للتصدير) في العالم، ويتركز على أراضيها خمس احتياط الأخشاب العالمي.

ووضعت وزارة الصناعة الروسية استراتيجية لتطوير مجمع صناعة الأخشاب حتى عام 2030، لزيادة صادرات الأخشاب بـ3.3 مرة.
++++++++++++
قبرص/ وفقا للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة ،فإن الثدييات المهددة في البحر الابيض المتوسط ، وجدت ملجأ في كهوف البحر في قبرص ،مشيرا الى أن المشاريع العقارية والسياحية الفاخرة القريبة أثار غضب واعتراض الفعاليات المهتمة بالشأن البيئي.

واوضح المصدر ذاته ، الذي اعتبر ان هذه الحيوانات البحرية في خطر ، أنه لم يبق من هذه الانواع سوى 300 فقط في البحر الابيض المتوسط ، معظمهم بالقرب من اليونان.

ووفقا لمارينا أرغيرو ، مديرة إدارة الثروة السمكية والبحوث البحرية في قبرص ، فإنه وبعد 10 سنوات من التزاوج و التكاثر هناك فقط ما بين سبعة وعشرة .

وقالت انه تم اضطهاد هذه الثدييات ، خلال قرون ، حيث تركوا الشواطئ للتكاثر و التزاوج في الكهوف ، موضحة ان “الضغوطات البشرية على السواحل و توسع الحواضر والمشاريع السياحية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ساهمت في تراجع أعداد الحيتان “.

وتوصي اتفاقية برشلونة لحماية البحر الأبيض المتوسط وبروتوكولاتها ، التي أحدثت برعاية من الأمم المتحدة وصادق عليها الاتحاد الأوروبي ، بعدم البناء في نطاق لا يقل عن 100 متر من الشاطئ.

وينص القانون القبرصي على منطقة حماية تبلغ 91 مترا. وتؤكد وزارة البيئة أن هذه المسافة لا تنطبق على هذه الحالة ،مشيرة الى انه تم الامتثال لجميع القواعد.

اقرأ أيضا