أخباروزارة البيئة بالأردن تبحث مع ممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركة ” كيمونكس ” خطة عمل…

أخبار

19 فبراير

وزارة البيئة بالأردن تبحث مع ممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركة ” كيمونكس ” خطة عمل مشروع إعادة تدوير نفايات القطاع التجاري

عمان – بحثت وزارة البيئة بالأردن ، مؤخرا ، مع ممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركة ” كيمونكس ” الأمريكية ، خطة عمل مشروع إعادة تدوير نفايات القطاع التجاري بالمملكة .

وقال أمين عام الوزارة ، محمد خشاشنة ، إن المشروع تنفذه الوزارة بتعاون مع أمانة عمان الكبرى وبدعم من الوكالة الأمريكية بكلفة مالية تقدر بنحو 17.6 مليون دولار على مدى 5 سنوات ، مبرزا أهمية المشروع في رفع مستوى الوعي بالإدارة السليمة للنفايات وتغيير أنماط السلوك وتعزيز أهداف القانون الإطاري الذي جاء لتشجيع الاستثمار في مشاريع إدارة النفايات مثل مشاريع الفرز من المصدر وإعادة التدوير.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لدعم مشاريع إعادة التدوير من خلال تشريعات قانونية تنظم قطاع النفايات وتهيئ له ظروف استثمارية جيدة.

من جهته ، قال مدير المشروع ، ماهر حمدان ، إن الأهداف الرئيسة للمشروع تتمثل في إيجاد بيئة مناسبة لمشاريع إعادة التدوير في القطاع التجاري بما يتلاءم مع التشريعات المطبقة ، وإيجاد حلول للمشاكل والعقبات التي يواجهها قطاع إعادة التدوير حاليا من خلال دراسات تحليل واقع إدارة النفايات.

وجرى خلال الاجتماع عرض النتائج المتوقعة خلال فترة تنفيذ المشروع ، والمتعلقة بإيجاد البنى التحتية لإعادة التدوير وإعداد خطط إدارة النفايات للمنشآت التجارية وإيجاد فرص عمل في هذا القطاع.

اقرأ أيضا