أخباروزارة البيئة والتخطيط العمراني تعمل على قوانين جديدة تشمل مجموعة من الخطوات لتوسيع الشبكة الحالية…

أخبار

15 فبراير

وزارة البيئة والتخطيط العمراني تعمل على قوانين جديدة تشمل مجموعة من الخطوات لتوسيع الشبكة الحالية لمسارات الدراجات بتركيا

تركيا – تعمل وزارة البيئة والتخطيط العمراني على قوانين جديدة تشمل مجموعة من الخطوات لتوسيع الشبكة الحالية لمسارات الدراجات، وتسهيل ركوبها وقيادتها داخل المدن المكتظة بشكل سليم وآمن.

وحسب وسائل إعلام محلية، تتوخى هذه خطوة ترسيخ ثقافة ركوب الدراجات والاعتماد عليها في التنقل والتجوال، بهدف خفض انبعاثات الكربون السامة وتعزيز نمط حياة صحي للمجتمع بكافة شرائحه العمرية.

وتهدف هذه القوانين، التي تضمنت إلزامية إدراج مسارات للدراجات في خطط تقسيم المناطق الجديدة، وتخصيص ممرات لراكبي الدراجات المحترفين، تشجيع رياضة ركوب الدراجات لكافة شرائح الشعب.

وينص القانون على إدماج مسارات الدراجات ضمن شبكة تشمل جميع وسائل النقل الأخرى كجزء من النقل الجماعي العام، بهدف ربط المناطق السكنية والمنشآت الرياضية والأماكن العامة المزدحمة ببعضها البعض، مع ممرات ومواقف مخصصة للدراجات.

يذكر أن ركوب الدراجات في تركيا شهد مؤخرا إقبالا نوعيا، حيث نظمت الحكومة حملة صحية لمكافحة أنماط الحياة الخمولة والسمنة المفرطة، بالاضافة إلى التحسيس بأهمية تخفيف تلوث البيئة.

اقرأ أيضا