أخباروزارة البيئة والتنمية المستدامة الأرجنتينية تنظم لقاء حول استخدام المواد الكيميائية

أخبار

06 يوليو

وزارة البيئة والتنمية المستدامة الأرجنتينية تنظم لقاء حول استخدام المواد الكيميائية

بوينوس أيريس – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 06 يوليوز 2018:

-الأرجنتين:

-نظمت وزارة البيئة والتنمية المستدامة مؤخرا لقاء حول استخدام المواد الكيميائية، تميز بحضور أكاديميين و باحثين في المجال، و ذلك بحسب ما ذكرته الوزارة.

و تعمل مديرية المواد والكيماويات بالوزارة على معالجة تنظيم استخدام المواد الكيميائية في إطار المبادئ التوجيهية للاتفاقات الدولية التي صادق عليها البلد الجنوب أمريكي مثل اتفاقيات بازل وروتردام و ستكهولم.

و تنص هذه المعاهدات على تنظيم إنتاج المواد الكيميائية والاتجار بها واستخدامها على المستوى الدولي.

و تم خلال اللقاء على الخصوص تسليط الضوء على المشاريع الجاري إنجازها، ومخططات التعاون الأكاديمي الممكنة في مجال المواد الكيميائية.

***************************

-البيرو:

-شرعت المصلحة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة، و هي هيئة تابعة لوزارة البيئة، في تدريب الوحدات الجديدة المسؤولة عن الوقاية و إخماد حرائق الغابات بإقليم باكاسمايو بجهة لا ليبرتاد.

و في هذا الصدد، تم تنظيم ورشة حول “تطوير القدرات وتشكيل وحدات غابوية بمنطقة غوادالوبي باكاسمايو”، و ذلك بهدف توفير تدريب شامل في مجال الوقاية والتدخل السريع في حالة حرائق الغابات التي قد تندلع داخل المناطق المحمية بهذا الإقليم (محمية إل كانيونسيو).

و تم خلال هذا اللقاء عرض “استراتيجية تدبير مخاطر حرائق الغابات للنظام الوطني للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة 2018-2022″، و التطرق إلى قضايا متعلقة بالأخطار المرتبطة بحرائق الغابات والأمن و الاستعمال المناسب للأدوات المستخدمة للسيطرة على حرائق الغابات.

و تم تأطير مختلف الورشات من قبل رجال الاطفاء العاملين بالمحمية التاريخية لماتشو بيتشو بجهة كوسكو، و محمية بوسكي دي بوماك بلامبايكي.

***************************

-البرازيل:

– تحتضن مدينة ريو دي جانيرو، في 02 غشت المقبل، النسخة البرازيلية من “حوار تالانوا”، المبادرة العالمية الرامية الى ضمان تسجيل تقدم على مستوى مكافحة التغيرات المناخية.

وسيشارك المواطنون البرازيليون في سلسلة من النقاشات حول الأعمال الوطنية التي يتعين اعتمادها للحد من التغيرات المناخية والخسائر الناجمة عنها كالجفاف والفيضانات.

وقد ابتكرت جزر فيجي، خلال قمة “كوب 23” بألمانيا في نونبر 2017، هذه المبادرة التي تسعى وراء تمكين مختلف الفاعلين من التفاوض، على قدم المساواة، بشأن مكافحة الاحتباس الحراري

***************************

-الشيلي:

– دعت العديد من المنظمات غير الحكومية الحكومة إلى إرساء تشريع يحمي الكتل الجليدية بالبلد الجنوب أمريكي ليساعد هذا المكون البيئي على التزود بالمياه العذبة الضرورية لمكافحة الجفاف على الخصوص بوسط البلاد.

ودعا المدافعون عن البيئة بجهة فالباريسو على الخصوص إلى حماية الكتل الجليدية التي ترفد بالمياه أنهار أكونأغوا وريو بلانكو وخونكال نورتي وألتو لوس ليونيس.

وذكروا أنه يتعين حماية 20 ألف كتلة جليدية تنتشر بأرجاء مختلفة من البلد الجنوب أمريكي.

من جهتها، قالت وزيرة البيئة، مارسيلا كوبيوس، إن حماية الكتل الجليدية أولوية بالنسبة للحكومة، مبرزة أن هذه الأخيرة تعمل على وضع إطار تشريعي يتمحور حول مكافحة آثار التغيرات المناخية.

***************************

-كولومبيا:

– تم العثور بكولومبيا والإكوادور على أربعة أنواع من البرمائيات التي كان يعتقد أنها انقرضت، وفقا لما أعلنه أمس الخميس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة بمناسبة نشر لائحته الحمراء حول الأنواع المهددة بالانقراض.

واعتبر الاتحاد الدولي أن اعادة اكتشاف هذه الحيوانات التي كان يعتقد أنها اختفت من الطبيعة بمثابة “خبر جيد”.

وصرحت جينيفير لوديتكي، المسؤولة بالاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، أن هذه الاكتشافات مشجعة، مؤكدة أن هذه الأحياء تواصل تكبد التأثير السلبي للتهديدات التي يقف وراءها الانسان.

اقرأ أيضا