أخباروزارة البيئة والتنمية المستدامة الأرجنتينية، تطلق حملة وطنية تروم غرس مليون شجرة في المؤسسات…

أخبار

19 يوليو

وزارة البيئة والتنمية المستدامة الأرجنتينية، تطلق حملة وطنية تروم غرس مليون شجرة في المؤسسات التعليمية

  بوينس آيرس – في ما يلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الأربعاء 19 يوليوز 2017 :

* الأرجنتين :

— أطلقت وزارة البيئة والتنمية المستدامة الأرجنتينية، مؤخرا، حملة وطنية تروم غرس مليون شجرة في المؤسسات التعليمية في جميع انحاء البلاد، وذلك بتعاون مع وزارة التربية وحكومات المحافظات.

وتهدف هذه المبادرة إلى الرفع من مستوى الوعي البيئي لدى التلاميذ والطلبة والتربية على الحفاظ على الوسط البيئي والمساهمة في تكريس الممارسات الفضلى التي تروم مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري.

— بلغ عدد المشاريع التي نافست على جوائز مسابقة ابتكار، منذ إطلاقها من قبل وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالأرجنتين سنة 2005 وحتى حدود نسخة السنة الماضية، ما مجموعه 24 الف و121 مشروع، حسب معطيات للوزارة.

وتهم فئات المسابقة، التي تتوج من خلالها المشاريع المبتكرة على الصعيد الوطني، على الخصوص مجالات السيارات الكهربائية، والجيل المتطور من الروبوتات، والأجهزة التكنولوجية الموجهة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والمنتجات الزراعية.

وتروم المسابقة دعم تطوير مشاريع مبتكرة، ونقل المعرفة والتكنولوجيا بهدف تحسين جودة الحياة، فضلا عن تسليط الأضواء على المشاريع المتوجة.

وقد رصدت وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار حوالي 4ر1 مليون بيسو أرجنتيني لمكافئة المتنافسين في عشر فئات من مسابقة “ابتكار 2017″، والتي انتهى أجل التسجيل للمشاركة فيها في 31 ماي الماضي.

=============================

* الشيلي :

— شرع سكان مدينة لوس أنخيلس، جنوب وسط الشيلي، في الاستفادة من تدابير تغيير معدات التدفئة، وفقا لمخطط التطهير البيئي الذي وضعته وزارة البيئة.

واستفاد المعنيون من استبدال المواقد القديمة أو مواقد الحطب بوسائل تدفئة مستدامة وصديقة للبيئة، في إطار برنامج أطلقته وزارة البيئة الشيلية بدعم من الحكومة الإقليمية في لوس أنخيلس، عاصمة محافظة بيوبيو.

=============================

* البرازيل :

— تم توقيف بناء محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية على ضفاف نهر ساو مانويل، بوسط البرازيل، من قبل متظاهرين من قبيلة “موندوروكو” بمنطقة الأمازون، والذين يطالبون باستبعاد أراضيهم من مشروع المحطة.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن فالدينير موندوروكو، أحد قادة المحتجين، إن “الأشغال قد تم توقيفها تماما (…) وسنبقى هنا حتى تتم الاستجابة لمطالبنا”، في حين أعلنت الشركتان البرازيلية والصينية المسؤولتان عن المشروع عن الدخول في مفاوضات مع المحتجين لإيجاد مخرج للمشكل.

وتقدر تكلفة بناء سد لتوليد الطاقة الكهرومائية على ضفاف نهر ساو مانويل، بين ولايتي ماتو غروسو وبارا، بنحو 3 مليارات ريال برازيلي.

اقرأ أيضا