أخباروزارة التغير المناخي والبيئة الاماراتية تنظم الدورة الأولى من أسبوع الابتكار في الخدمات البيطرية

أخبار

15 فبراير

وزارة التغير المناخي والبيئة الاماراتية تنظم الدورة الأولى من أسبوع الابتكار في الخدمات البيطرية

أبو ظبي – نظمت وزارة التغير المناخي والبيئة الاماراتية ، مؤخرا ، الدورة الأولى من أسبوع الابتكار في الخدمات البيطرية، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز سلامة واستدامة وزيادة الثروة الحيوانية ودعم الاستثمار في هذا المجال.

وتضمنت فعاليات الدورة التي نظمت افتراضيا ، عقد مجموعة من الندوات الافتراضية خصصت لمناقشة موضوعات تطوير المنتجات البيطرية اعتمادا على توظيف أحدث التقنيات العالمية، والمعايير التنظيمية للطب البيطري ، وتكامل الخدمات البيطرية في استخدام المضادات البكتيرية ومقاومتها ، والمعايير الدولية لحماية ورعاية الحيوانات، إضافة إلى مناقشة مجموعة واسعة من مستجدات الأمراض الحيوانية.

كما ناقش المشاركون في اللقاء جهود المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، وآليات ونظم التسجيل المركزي للمنتجات البيطرية في دول مجلس التعاون الخليجي ، والمعايير والممارسات التنظيمية العالمية للطب البيطري ، فضلا عن التطرق إلى الخبرات الدولية في تسجيل المنتجات البيطرية.

وقالت الوزارة إن تنظيم الدورة يأتي تعزيز لمبدأ الابتكار وتوظيف التكنولوجيا الحديثة وتطويرا لمنتدى المستحضرات البيطرية الدوائية الذي نظمته الوزارة سابقا وذلك ضمن استراتيجيتها لتحقيق استدامة الثروة الحيوانية وسلامة الغذاء.

اقرأ أيضا