أخباروزارة الموارد الطبيعية والبيئة الروسية تقدم خلال اجتماع التكنولوجيات الروسية والأجنبية المتقدمة…

أخبار

27 ديسمبر

وزارة الموارد الطبيعية والبيئة الروسية تقدم خلال اجتماع التكنولوجيات الروسية والأجنبية المتقدمة الحلول الممكنة للتخلص من الأضرار البيئية المتراكمة

روسيا  –  قدمت وزاره الموارد الطبيعية والبيئة الروسية ،الخميس ،خلال اجتماع التكنولوجيات الروسية والأجنبية المتقدمة للتخلص من النفايات في بحيرة بايكال.

واشارت الوزارة الى أن هذا اللقاء، يندرج في إطار مناقشة الحلول الممكنة للتخلص من الأضرار البيئية المتراكمة نتيجة أنشطة صناعية في بحيرة بايكال، موضحة أن عملية تنقيذ  التشريع الخاص بحفظ بحيرة بايكال واستعادتها البيئية تتم وفقا لنتائج التحقيق .

وخلال الاجتماع، أعرب ممثلو مختلف الهيئات الايكولوجية الروسية والأجنبية عن التقدم المحرز في تنفيذ تدابير التكيف في وثائق المشروع للتخلص من عواقب التأثير السلبي للنفايات المتراكمة نتيجة للأنشطة الصناعية.

وقال مدير إدارة التعاون نور الدين إناموف في هذا الصدد إنه “عند اتخاذ القرارات، من الضروري مراعاة تفرد إقليم بايكال، وكذلك البدء في دراسة البيانات الخاصة بالتركيب الكيميائي للنفايات المتراكمة”.

وناقش المشاركون في الاجتماع التقنيات المتقدمة المقترحة من  قيل الشركات والمؤسسات البحثية الروسية، ولا سيما جامعة موسكو الحكومية لامونوسوف والأكاديمية الروسية للعلوم، و غيرها.

كما تم تقديم ، تجارب الشركات الأجنبية من النمسا ، وألمانيا ، وفنلندا ، وفرنسا ، والسويد ، والولايات المتحدة ، واليابان ، وسلوفاكيا ، وجمهورية التشيك ، وكذلك منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”.

اقرأ أيضا