أخباروزارة الموارد الطبيعية والبيئة في روسيا تحدد الخطوط لمراقبة تنفيذ ووضع خارطة طريق للانتقال إلى…

أخبار

gestion
07 مايو

وزارة الموارد الطبيعية والبيئة في روسيا تحدد الخطوط لمراقبة تنفيذ ووضع خارطة طريق للانتقال إلى تنفيذ الأنشطة المتعلقة بمعالجة النفايات الصلبة

روسيا – حددت وزارة الموارد الطبيعية والبيئة في روسيا الخطوط والمراحل لمراقبة تنفيذ ووضع خارطة طريق للانتقال إلى تنفيذ الأنشطة المتعلقة بمعالجة النفايات الصلبة عن طريق المشغلين الإقليميين.

وجاء في بيان للوزارة نشر الاثنين، انه طلب من السلطات التنفيذية في الكيانات المكونة للاتحاد الروسي التحقق من تنفيذ خارطة الطريق من أجل الانتقال إلى تنفيذ الأنشطة المتعلقة بمعالجة النفايات الميكروبيولوجية عن طريق المشغلين الإقليميين.

وقال المصدر ذاته، إنه  تبني ،حاليا ، شكلا جديدا لمعالجة النفايات في مناطق فورونيج ، وكراسنودار ، وكراسنويارسك ، كيميروفو ، ولينينغراد ، وتومسك ، وخانتي وأولدانوفسك ، وأوليانوفك ، و كامتشاتكا كراي ، جمهورية ماري إل.

وحددت وزارة الموارد الطبيعية والبيئة في روسيا تاريخ 1 أكتوبر 2019 ، للشروع في هذه العملية، حيث يتعين على جميع المناطق إجراء اختيار مشغل إقليمي ، لتنظيم ، حسب الاقتضاء ، نقل النفايات الصلبة، وتقديم طلب التعريفة والموافقة عليها.

وسيتم تنفيذ المشروع الفيدرالي “النظام المتكامل لإدارة النفايات الصلبة الحضرية” في اطار المشروع الوطني “البيئة”، ووفقا لبرنامج حكومة الاتحاد الروسي.

اقرأ أيضا