أخباروزيرة البيئة الشيلية تعلن عن إقامة 197 نقطة لتدوير النفايات بجهة بيو بيو بالشيلي

أخبار

27 يوليو

وزيرة البيئة الشيلية تعلن عن إقامة 197 نقطة لتدوير النفايات بجهة بيو بيو بالشيلي

-الشيلي:

– أعلنت وزيرة البيئة، مارسيلا كوبيوس، أمس الخميس، عن إقامة 197 نقطة لتدوير النفايات بجهة بيو بيو، مجددة التزام الوزارة بشأن تعزيز التربية البيئية بتوقيعها برنامج “التزام إعادة تدوير” النفايات.

وستستفيد 31 جماعة بهذه الجهة الواقعة جنوب البلد الأمريكي من هذا البرنامج البيئي الرامي إلى النهوض بجودة حياة الساكنة وتقليص حجم التلوث الذي تتسبب فيه النفايات الصلبة.

**********************

-الأرجنتين:

-قام وزير البيئة والتنمية المستدامة، سيرجيو بيرغمان، بزيارة لمعرض الماشية والفلاحة والصناعة الدولية في نسخته ال 132، الذي ينظم ببوينوس أيريس.

و بهذه المناسبة أبرز بيرغمان العمل الذي تم تقوم به وزارته، و أشار إلى وجود جدول أعمال مشترك مع وزارة الصناعة الزراعية، مشيرا إلى أن التحدي الكبير يتمثل في إنتاج مواد صديقة للبيئة.

و أضاف أن الوزارتين تعملان على مبادرات جديدة تتعلق بالصحة النباتية، و ببرنامج “فوريستار”، الذي له علاقة بالقطاع الغابوي و ذلك من أجل إرساء سياسة بيئية ومنتجة.

**********************

-البيرو:

– تضم المحمية الوطنية “مار تروبيكال غراو”، التي سيتم إحداثها خلال الربع الأول من 2019 كما أعلنت عن ذلك وزيرة البيئة فابيولا مونيوز، تنوعا بيولوجيا ضخما و استثنائيا.

و ستضمن هذه المحمية، الواقعة بين جهتي بيورا وتومبيس، الحفاظ على النظم الإيكولوجية البحرية، مما يمكن من تكاثر الأنواع التي تشكل مصدرا للغذاء على نطاق وطني وعالمي، فضلا عن كونها مصدر عيش هام للصيادين والساكنة المحلية.

و أكدت وزارة البيئة أنها لن تحظر الصيد في هذه المحمية الجديدة، التي تمتد على مساحة تبلغ نحو 116 ألف هكتار، و تلتقي عندها التيارات البحرية الدافئة والباردة.

**********************

-البرازيل:

– ارتفعت نسبة استخدام المبيدات ب 2ر21 في المائة في ظرف 11 عاما الأخيرة بالبرازيل، وفقا لبحث فلاحي نشره المعهد البرازيلي للجغرافيا والإحصاء.

وخلال العام الماضي، استعمل ثلث الفلاحين (68ر1 مليون) مبيدات مقابل 134 ألفا آخرين ذكروا أنهم لم يستعملوا هذه المواد.

وفي بحث مماثل يعود ل 2006، صرح 39ر1 مليون فلاح حينها أنهم استعملوا المبيدات في أنشطتهم الزراعية.

اقرأ أيضا