أخباروصول مائة من رجال الإطفاء المكسيكيين الى كندا للمساعدة في مكافحة الحرائق

أخبار

24 يوليو

وصول مائة من رجال الإطفاء المكسيكيين الى كندا للمساعدة في مكافحة الحرائق

مكسيكو – وصل مائة من رجال الإطفاء المكسيكيين في نهاية هذا الأسبوع الى كندا للمساعدة في مكافحة الحرائق التي تجتاح غرب كندا.

فى المجمل، تم نشر 105 من رجال الاطفاء المكسيكيين فى مقاطعة أونتاريو ، مما يجعلها، حسب السلطات المكسيكية، أكبر عملية نشر لرجال الاطفاء المكسيكيين في الخارج في تاريخ البلاد.

وقد تمت هذه العملية في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين كندا والمكسيك بشأن تقاسم موارد إدارة حرائق الغابات.

وفي العام الماضي ، أرسلت المكسيك 270 من رجال الإطفاء إلى مقاطعة ألبرتا الكندية، إلى جانب 58 من رجال الإطفاء الآخرين لمكافحة الحرائق في تشيلي.

///////////////////////////

في مايلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الشمالية ليوم الثلاثاء 24 يوليوز2018:

++ بنما:

تسببت موجات الجفاف التي شهدتها بنما خلال السنتين الماضيتين في خسائر زراعية بلغت حوالي 72 مليون دولار، لاسيما في منطقة “أركو سيكو”، التي تعرف عادة شحا في الموارد المائية وموجات جفاف قد تستمر حتى سبعة أشهر.

وستكون بنما من بين بلدان أمريكا الوسطى التي ستستفيد من نظام طورته منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بتعاون مع بلدان المنطقة، يسمح بالتحديد المبكر للمناطق الزراعية التي قد تكون متضررة بفعل موجات الجفاف أو التصحر.

ويساعد ” نظام الإجهاد الزراعي” على توفير المعلومات اللازمة لمواجهة هذه الظواهر المناخية المتواترة، التدخل في الوقت المناسب لحماية المحاصيل الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي.

وشكلت نيكاراغوا أولى بلدان أمريكا الوسطى حيث فعلت منظمة الفاو هذا النظام، وتعمل حاليا على تفعيله في باقي بلدان المنطقة.

اقرأ أيضا