أخباروكالة حماية البيئة الأمريكية تعلن أنها ستفرض ضوابط صارمة على التلوث الناجم عن شاحنات الجرارات…

أخبار

27 يوليو

وكالة حماية البيئة الأمريكية تعلن أنها ستفرض ضوابط صارمة على التلوث الناجم عن شاحنات الجرارات المعاد تصنيعها

واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية: أعلنت وكالة حماية البيئة الأمريكية أنها ستفرض ضوابط صارمة على التلوث الناجم عن شاحنات الجرارات المعاد تصنيعها والتي يتهمها النشطاء في مجال البيئة بالتسبب في تلوث يفوق ب 40 مرة مستوى التلوث الناجم عن الشاحنات الثقيلة المزودة بمحركات حديثة.

وقال أندرو ويلر ، المسؤول المؤقت في وكالة حماية البيئة ، إنه سيتخلى عن التأكيدات التي تعهد بها سلفه كوت برويت لمصنعي هذا النوع من الشاحنات حيث وعدها بأن الوكالة لن تقلص إنتاجها السنوي إلى 300 شاحنة بنهاية سنة 2019.

ويتم بالفعل تثبت محركات مستعملة على الهيكل الجديد لهذه الشاحنات في حين أن اللوائح المعتمدة إبان فترة ولاية الرئيس السابق باراك أوباما تتطلب أن تتوفر الشاحنات الجديدة على محركات أقل تلويثا.

وفي مايلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الشمالية ليوم الجمعة 27 يوليوز 2018:

++المكسيك:

قالت وزارة البيئة والموارد الطبيعية المكسيكية في بيان صدر بمناسبة الاحتفال بإدراج خليج كاليفورنيا ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، إن هذا الموقع الطبيعي يعد ملاذا للحياة البحرية ذات التنوع الاستثنائي ، ومن ثم أهمية الحفاظ على ثرواته وحمايته.

وتمتد هذه المنطقة التي تتميز بتنوعها البيولوجي، على أزيد من 1130 كيلومترا وتعد موطنا لحياة بحرية متنوعة للغاية.

وتعيش في هذه المنطقة العديد من أنواع أسماك الشعاب المرجانية وأسماك القرش والحيتان والسلاحف البحرية وخنزير البحر والدلافين المهددة بالانقراض والسلاحف البحرية.

////////////////////////////////////////

++بنما:

نظمت وزارة البيئة البنمية، مؤخرا، لقاء شارك فيه تقنيون وممثلون عن الوزارة وعن مؤسسات عمومية أخرى بهدف تعزيز التنسيق لمنع الصيد غير القانوني والاتجار غير المشروع في النباتات والحيوانات المحمية.

وشارك في هذا اللقاء، الذي انعقد على مدى يومين، ممثلون عن وزارة التنمية الزراعية، والنيابة العامة، والسلطة الوطنية للجمارك، والمصلحة الوطنية للملاحة الجوية، وهيئات الأمن في البلاد.

وذكرت وزارة البيئة أن الهدف من هذا اللقاء، الذي حظي بدعم برنامج الأمم المتحدة للتنمية، هو تعزيز وتحسين آليات وإجراءات التنسيق لمنع وردع وكشف الجرائم التي تستهدف البيئة والأصناف الحيوانية والنباتية.

وتشير التقديرات إلى أن بنما تتوفر على حوالي 1.800 صنف من الحيوانات والنباتات المعرضة للخطر أو المهددة بالانقراض، بسبب الاتجار غير المشروع وجرائم أخرى، وكذا نتيجة تدمير موائلها أو بفعل التغيرات المناخية.

اقرأ أيضا