أخبارولاية أنطاليا التركية تحافظ على مركزها الأول في عدد شواطئ التي تحمل الراية الزرقاء على مستوى العالم

أخبار

30 مايو

ولاية أنطاليا التركية تحافظ على مركزها الأول في عدد شواطئ التي تحمل الراية الزرقاء على مستوى العالم

تركيا – حافظت ولاية أنطاليا التركية (غرب)، والتي تعد من أهم مراكز السياحة عالميا، على مركزها الأول في عدد شواطئ التي تحمل الراية الزرقاء على مستوى العالم ،والتي وصلت إلى 202 شاطئا.

وأعلنت الهيئة الدولية لشواطئ الراية الزرقاء، عن تصنيف العام 2019، حيث بلغ عدد الشواطئ التركية 463 شاطئا، 202 منها في ولاية أنطاليا.

واستمرت ولاية أنطاليا في الصدارة على مستوى المدن في تركيا، وحول العالم أجمع، في حين تبعها في التصنيف على مستوى البلاد، كل من مدن موغلا بـ 102 شاطئ، وإزمير بـ 49 شاطئ، وآيدن بـ 30 شاطئ.

وفي تصريح صحفي، قال المدير العام لوقف البيئة التركي، مراد يغيتول، إن بلاده جاءت في المرتبة الثالثة عالميا من حيث الشواطئ الحاصلة على شارة الراية الزرقاء، بعد كل من إسبانيا، واليونان.

وأضاف بأن أنطاليا حافظت على الصدارة على مستوى المدن حول العالم، حيث أفاد “إن عدد شواطئ الراية الزرقاء في أنطاليا، ارتفع إلى 202 شاطئا، العام الحالي، بعدما كان 200 شاطئا، 2018”.

ولفت إلى زيادة عدد شواطئ الراية الزرقاء في تركيا، إذ حصل 463 شاطئا على الشارة الزرقاء الدولية، لهذا العام، 150 منها شواطئ عامة، و313 شاطئا خاصا بالمنشآت السياحية.

اقرأ أيضا