أخبارولاية ماساتشوستس الأمريكية ستنفق أزيد من 2,4 مليار دولار لمكافحة ارتفاع منسوب مياه البحار…

أخبار

27 أغسطس

ولاية ماساتشوستس الأمريكية ستنفق أزيد من 2,4 مليار دولار لمكافحة ارتفاع منسوب مياه البحار والفيضانات الداخلية

واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية: ذكرت وسائل الاعلام المحلية أن ولاية ماساتشوستس الأمريكية (شمال شرق الولايات المتحدة) ستنفق أزيد من 2,4 مليار دولار لمكافحة ارتفاع منسوب مياه البحار والفيضانات الداخلية والظروف الجوية القاسية والتي يؤكد العديد من العلماء أنها ستصبح أكثر تواترا مع تغير المناخ.

وكان اقتراح وقعه الحاكم تشارلي بيكر الأسبوع الماضي قد أتاح لهذه الولاية اقتراض مئات الملايين من الدولارات في السنوات القادمة لإعادة بناء الحواجز القديمة والسدود وتمويل الوكالات البيئية وتقديم منح لمساعدة المدن.

وقال بيكر المنتمي للحزب الجمهوري والذي يسعى لولاية ثانية، إن الولاية أصبحت “رائدة” على المستوى الوطني في الاستجابة لتهديدات تغير المناخ ،مضيفا أنها في وضع يسمح لها بتعزيز قدرتها على التكيف مع تغير المناخ وحماية البيئة .

وفي مايلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية ليوم الاثنين 27 غشت 2018:

++بنما:

وقعت وزارة البيئة البنمية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي، مؤخرا بالعاصمة بنما، مذكرة اتفاق تتعلق بتنظيم الوكالة لدورة دراسية دولية حول التدبير المستدام للأحواض المائية، يستفيد منها ممثلون عن 16 بلدا من أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي.

وذكر موقع الوزارة أن هذه الدورة الدراسية ستتيح للمشاركين فرصة اكتساب أو تعزيز معارفهم من خلال التركيز على قضايا مثل الرصد البيئي، والتكيف مع آثار التغيرات المناخية، والهشاشة البيئية داخل الأحواض المائية والنظم البيئية.

وصرح وزير البيئة، إميليو سمبريس، الذي وقع المذكرة إلى جانب ممثل الوكالة ببنما، تاكو إشيمارو، أن برامج التعاون الياباني البنمي في المجال البيئي انطلقت قبل 24، وتوجت بنتائج جيدة، لاسيما في مجال تدبير الموارد الغابوية والمائية.

//////////////////////////////////////

++المكسيك:

تم العثور على 122 من السلاحف البحرية، ومعظمها من الأنواع المهددة بالانقراض، ميتة على الشواطئ في بويرتو أريستا بولاية تشياباس جنوب المكسيك.

وذكرت وزارة البيئة في بيان لها أن السلاحف كانت تحمل آثار الضربات ، على الرأس والصدفة ، وعلامات تركتها الصنانير على 10 بالمائة من السلاحف الميتة.

وأوضح البيان أن “أسباب الوفاة لم تحدد بسبب تحلل السلاحف الأمر الذي حال دون تشريحها،مشيرا الى أن 111 سلحفاة من أصل 122 عثر عليها،تنتمي إلى فصيلة (غولفينا) المهددة بالانقراض.

اقرأ أيضا