أخبارورشة عمل مشتركة بين الإمارات وكوريا الجنوبية حول الاقتصاد الدائري وتطبيقات إعادة تدوير النفايات

أخبار

03 مايو

ورشة عمل مشتركة بين الإمارات وكوريا الجنوبية حول الاقتصاد الدائري وتطبيقات إعادة تدوير النفايات

أبوظبي – نظمت وزارة التغير المناخي والبيئة الاماراتية مؤخرا بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، ورشة عمل مشتركة بين الإمارات وكوريا الجنوبية، حول الاقتصاد الدائري وتطبيقات إعادة تدوير النفايات.

وجاءت الورشة على هامش الزيارة التي نظمتها الوزارة لوفد كوري برئاسة بارك وون سوون عمدة سيؤول إلى الإمارات، واستهدفت الاطلاع المتبادل على الخبرات والتجارب الناجحة والفاعلة في مجال التعامل المستدام مع النفايات.

وقال ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة الاماراتي في كلمة بالمناسية إن خفض معدل إنتاج النفايات والاستفادة منها عبر إعادة تدويرها ومعالجتها وإعادة استخدامها عبر نظم إدارة متكاملة ورفع الوعي المجتمعي بأهمية وضرورة تطبيق آليات الإنتاج والاستهلاك المستدامين يمثل أحد الأهداف الاستراتيجية للوزارة و الذي تعمل على تحقيقه بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية على مستوى الامارات، للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية الإمارات 2021، ومئوية الإمارات 2071.
من جانبه، استعرض الوفد الكوري خلال الورشة تجربة سيؤول في تطبيق مشروع الاستخدام الأفضل للنفايات الناجمة عن الحياة اليومية، ومشروع “مدينة تدوير الموارد ” وحجم الاستفادة الاقتصادية والبيئية والمجتمعية بشكل عام للمجتمع من هذه التجربة.

اقرأ أيضا