جهاتالعرائش.. التنمية المستدامة والتغيرات المناخية محور النسخة ال11 من التظاهرة العلمية “الشباب والعلم”

جهات

09 نوفمبر

العرائش.. التنمية المستدامة والتغيرات المناخية محور النسخة ال11 من التظاهرة العلمية “الشباب والعلم”

العرائش- تواصلت اليوم الاربعاء بمدينة العرائش، فعاليات النسخة ال11 من التظاهرة العلمية “الشباب والعلم”، التي تلتئم هذه السنة حول موضوع “التنمية المستدامة والتغيرات المناخية”، بمشاركة خبراء من أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات.

وتسعى هذه التظاهرة، المنظمة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لإقليم العرائش، والمواكبة هذه السنة للدورة ال22 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ المؤتمر العالمي (كوب 22)، الى تشجيع التلاميذ على الاهتمام بكل القضايا العلمية، خاصة منها المرتبطة بالبيئة والتحولات المناخية، التي تستأثر باهتمام المجتمع الدولي، وتأطير المسار الدراسي للتلاميذ لسبر أغوار العلوم والتقنيات وتعزيز معارفهم الاكاديمية.

وتميز الحفل الافتتاحي للتظاهرة أمس الثلاثاء بعرض مجموعات من اللوحات الفنية التعبيرية ومعزوفات موسيقية من إنجاز وتقديم مجموعة من التلاميذ بمختلف المؤسسات التعليمية المشاركة، والتي تلامس في مجملها موضوع البيئة والسلوك الانساني والمجتمعي تجاه المحيط الايكولوجي.

كما نظمت بالمناسبة زيارة خاصة لعدة مدارس تتواجد بمدينة العرائش، والتي تعتبر نموذجا تربويا في المحافظة على البيئة وتعرف بالمدارس الإيكولوجية بعد حصولها على (اللواء الأخضر).

ويتضمن برنامج التظاهرة تنظيم ندوة علمية يوم غد الخميس بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالعرائش حول موضوع التغيرات المناخية، على أن تحتضن الثانوية المحمدية بالقصر الكبير بعد غد الجمعة نفس الندوة العلمية تحت إشراف خبراء من أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات وأطر تربوية مهتمة بالشأن البيئي.

كما يحتوي برنامج التظاهرة، التي ستختتم يوم 18 من شهر نونبر الجاري، لقاءات داخل نوادي البيئة والعلوم بمختلف المؤسسات التعليمية المتواجدة بإقليم العرائش بهدف تشبيك جهود المتدخلين في الشأن التربوي والمتمدرسين لتوسيع مجال التحسيس والتوعية بقضايا البيئة والتأثيرات والتغيرات التي تخضع لها بسبب السلوك البشري، وترسيخ الممارسات الصديقة للبيئة لدى الاطفال وباقي مكونات المجتمع.

اقرأ أيضا