جهاتتوقعات أحوال الطقس لليوم الاربعاء

جهات

29 نوفمبر

توقعات أحوال الطقس لليوم الاربعاء

الرباط 29 نونبر 2017 /ومع/ تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تكون السماء غائمة بسحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات معتدلة إلى قوية فوق منطقة طنجة، اللوكوس، الغرب و غرب الواجهة المتوسطية و الريف.

وستهم سحب كثيفة منطقة السايس، شرق الواجهة المتوسطية، سوس و السواحل الواقعة ما بين الرباط و آسفي مما سيعطي أمطارا ضعيفة أو زخات محلية ابتداءا من الظهيرة. و ستكون السماء غائمة بباقي المناطق الشمالية و الوسطى و صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة، من القطاع الجنوب-الغربي بالسواحل و السهول الشمالية، منطقة طنجة و المنطقة الشرقية و ضعيفة إلى معتدلة جنوبية أو شرقية بالأقاليم الجنوبية. كما ستهب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 07 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية ، وما بين 07 و 12 درجة بالشمال الشرقي ، وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 12 و 17 درجة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى، والسايس، وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و21 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين11 و 16 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 17 و 22 درجة بالمنطقة الشرقية، اللوكوس، الغرب و غرب الواجهة المتوسطية، سوس و شمال السفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 22 و 27 درجة بالسهول الشمالية الغربية  وشرق الأقاليم الجنوبية و بأقصى الجنوب-الشرقي ، وستكون ما بين 28و34 درجة بغرب المناطق الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالمتوسط وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا بالسواحل الممتدة بين طنجة وكاب سيم ، وقليل الهيجان بين الداخلة ولكويرة وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.

اقرأ أيضا