جهاتمسابقة صيد الأسماك بواسطة الصنارة..من أجل التعريف بالثروات المائية بالصويرة

جهات

31 ديسمبر

مسابقة صيد الأسماك بواسطة الصنارة..من أجل التعريف بالثروات المائية بالصويرة

الصويرة – استقبل شاطئ مدينة الصويرة أمس ، الأحد ، منافسات الدورة الأولى لمسابقة في صيد الأسماك بواسطة الصنارة ( سورفكاستينغ) ، المنظمة من طرف “جمعية موكادور للصيد بالصنارة “.

وتهدف هذه التظاهرة الرياضية والبيئية ، التي شارك فيها حوالي 80 صيادا ينتسبون إلى عدد من الجمعيات والنوادي عبر التراب الوطني ، إلى التعريف بالثروات المائية التي تكتنزها المياه الأطلسية المحاذية لمدينة الصويرة، إلى جانب التحسيس بضرورة وأهمية الحفاظ على التنوع الإحيائي ، والتشجيع على الصيد المسؤول الذي يحترم قواعد ومبادئ حماية المحيط البيئي.

وأبرز عبد الله الوردي، رئيس “جمعية موكادور للصيد بالصنارة ” في كلمة له بالمناسبة انخراط مختلف الجهات المعنية ، في مقدمتها السلطات الإقليمية للصويرة ” في دعم هذه التظاهرة التي تكتسي أبعادا رياضية وسياحية وبيئية ، والتي تشكل فرصة للمارسين للتعارف وتبادل التجارب ، والرفع من مستوى ممارسة هذا الصنف من الرياضية.

ومن جانبه ، اشار نبيل حبيب الله ، رئيس “الفيدرالية المغربية للصيد الرياضي “، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إلى أن تنظيم هذه التظاهرة ينسجم مع الأهداف التي تتبناها الفيدرالية ، لاسيما في الشق المتعلق منها بتشجيع ممارسة رياضة الصيد بالصنارة ، وتأطير ممارستها وسط الجمهور العريض .

وأضاف أن هذه التظاهرة ، التي تجمع بين النشاط الرياضي والتوعية البيئية ، تشكل ايضا مناسبة لإطلاع الممارسين على القواعد والقوانين التي تؤطر ممارسة هذه الرياضة على الصعيد العالمي . إلى جانب تحفيز الممارسين على بذل مزيد من الجهود الرامية إلى تعميق وترسيخ الوعي الإيكولوجي ، خاصة في الجوانب ذات الصلة بالنظافة ، وحماية البيئة ، والحفاظ على الثروات البحرية.

وقد اسفرت هذه المسابقة عن النتائج التقنية التالية:

الرتبة الاولى : حفيظ الناصري من “نادي أطلنتيك الدار البيضاء ” ـ 784 نقطة.

الرتبة الثانية : عبد العاطي أحدو من “مجموعة خادم محمد بأكادير ” ـ 504 نقط.

الرتبة الثالثة : العربي العربي من “مجموعة خادم محمد بأكادير ” ـ 456 نقطة.

الرتبة الرابعة : عمر عبسان من “مجموعة خادم محمد بأكادير ” ـ 404 نقط.

الرتبة الخامسة : محمد مكروم من “نادي الصيد بالجديدة ” ـ 400 نقطة.

الرتبة السادسة : أيوب حبارة من ” نادي النخيل بمراكش” ـ 392 نقطة.

اقرأ أيضا