جهاتمنطقة المناخ المفتوحة بحديقة سيدي بو عامر بمراكش مجال بيئي مفتوح على العالم

جهات

11 نوفمبر

منطقة المناخ المفتوحة بحديقة سيدي بو عامر بمراكش مجال بيئي مفتوح على العالم

مراكش – تحتضن منطقة المناخ المفتوحة بحديقة سيدي بو عامر الكائنة في قلب مدينة مراكش من 7 إلى 13 نوفمبر 2016، أكثر من 45 نشاطا، تتوزع بين المؤتمرات وورشات العمل والمناقشات والأفلام الوثائقية، والمسرح والحفلات الموسيقية والعروض الفنية، وذلك تزامنا مع فعاليات كوب 22.

كما سيتم خلال هذه الأيام السبعة المفتوحة لجميع الشباب المنخرط في حماية البيئة وبناء مستقبل أكثر استدامة، مناقشة مواضيع تهم التصميم والمدن المستدامة والمشاريع الاجتماعية والمحيطات والزراعة المعمرة والنفايات، والطاقة المتجددة، وتمويل المناخ، واليوغا، وورش العمل، وإعادة التدوير، ونمط الحياة الخضراء وغيرها من المواضيع التي لها علاقة بالبيئة.

ويأتي فتح هذه المنطقة بمبادرة من جمعية “زيرو زبل” وبدعم من مدينة مراكش، ومؤسسة هاينريش بول ستيفتونغ شمال أفريقيا الرباط، ومؤسسة اجيال ، وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط ومجموعة العمران.

يذكر أن جمعية” زيرو زبل” هي جمعية أسسها شباب ملتزم ومقتنع أن لدى الجميع القدرة على التأثير بشكل إيجابي على البيئة.

وتهدف الجمعية إلى تعزيز المشاركة المدنية من الشباب المغاربة لصالح حماية البيئة، و تشجيع تغيير السلوك الفردي ملموس في المسائل البيئية، وتشجيع الشباب على تطوير وتنفيذ الحلول البيئية وتكييفها مع السياق المغربي، إلى جانب تعزيز جمع ونشر المعلومات عن القضايا البيئية، والمساعدة في تغيير الإطار التنظيمي في المغرب.

اقرأ أيضا