رواد / قياديونرئيس الوزراء البولوني.. التنمية الاقتصادية تترجم في الحفاظ على البيئة

رواد / قياديون

11 فبراير

رئيس الوزراء البولوني.. التنمية الاقتصادية تترجم في الحفاظ على البيئة

وارسو – قال رئيس الوزراء البولوني ماتيوش مورافيتسكي إن التنمية الاقتصادية يجب أن تترجم إلى تحسين البيئة المعيشية ونوعية الهواء، وكذلك الحفاظ على البيئة.

وفي حديثه في اجتماع عبر الإنترنت حول البرنامج البيئي “الهواء النقي” الذي أعد لمعالجة الضباب الدخاني في بولونيا، شدد رئيس الوزرا ء على أن جودة الهواء لا يمكن أن تكون سلعة نادرة في بولونيا، مع الأخذ في الاعتبار أن البرنامج الذي تم إطلاقه قبل عامين يمثل ثورة في السياسة البيئية.

وأشار إلى أنه في النهاية، كان من المقرر استثمار أكثر من 100 مليار زلوتي (50 مليار يورو ) في التحديث الحراري للمنازل واستبدال مصادر الحرارة بمصادر صديقة للبيئة.

ورأى رئيس الوزراء، كجزء من برنامج “الهواء النقي”، أنه على الحكومة أن تستثمر أكثر من 100 مليون زلوتي (نحو 25 مليون يورو)، مخصصة لأصحاب المنازل الجديدة أو القديمة للعائلة الواحدة وسيتم استخدامها لتمويل إعادة التأهيل الحراري وتركيب أنظمة تدفئة جديدة، يصرف منها 60 في المائة من الأموال على شكل منح و40 في المائة على شكل قروض.

وقال مورافيتسكي “استفادت حوالي 200 ألف أسرة بالفعل من هذا البرنامج البيئي”، مشيرا إلى أن “نصف مليون شخص سيستفيدون من تدفئة أكثر أمانا وصديقة للبيئة”.

اقرأ أيضا