غير مصنفالصين تدعو إلى التمسك باتفاق باريس للمناخ وحمايته

غير مصنف

02 يونيو

الصين تدعو إلى التمسك باتفاق باريس للمناخ وحمايته

بكين – أعلنت الصين اليوم الجمعة أنها تولي اهتماما بالغا لقرار الولايات المتحدة الانسحاب من اتفاق باريس للمناخ، داعية جميع الأطراف إلى التمسك بالاتفاق وحمايته.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، هوا تشون يينغ خلال لقاء مع الصحافة، إن الاتفاق يجسد توافقا واسعا للمجتمع الدولي من أجل التغلب على التغير المناخي.
وأكدت هوا أن الصين “ستظل ملتزمة بالاتفاق والتمسك به وتشجيع الحكامة الدولية في مجال التغير المناخي والمشاركة الفعالة في العملية متعددة الأطراف”.
وأوضحت أن الصين “ستعمل مع الأطراف المعنية على تعزيز التعاون، والضغط عبر المفاوضات وتنفيذ القواعد الملزمة وتشجيع التقليل من انبعاثات الكربون والنمو المستدام”.
وأضافت هوا أن الصين “تولي اهتماما بالغا لقضية التغير المناخي كما أنها ملتزمة بالسعي نحو التنمية القائمة على الابتكار وحماية البيئة والانفتاح والمشاركة”، مذكرة بأنها اتخذت فوق ذلك، خطوات ملموسة في التعامل الإيجابي مع التغير المناخي، وحققت تقدما وبرهنت على المسؤولية الدولية التي تتحملها والتي تتماشى مع خيارها الخاص بنهج التنمية المستدامة.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أمس الخميس، أنه قرر انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس للمناخ وهو الاتفاق الدولي الذي وضع لمكافحة التغير المناخي.

اقرأ أيضا