مؤسساتالجامعة الدولية بالرباط تحصل على شهادة الجودة البيئية العالية عن سكنها الجامعي رقم 3

مؤسسات

22 نوفمبر

الجامعة الدولية بالرباط تحصل على شهادة الجودة البيئية العالية عن سكنها الجامعي رقم 3

الرباط – أعلنت الجامعة الدولية بالرباط، اليوم الثلاثاء، أنها حصلت على شهادة الجودة البيئية العالية وذلك لالتزامها من أجل البيئة.

وأوضح بلاغ للجامعة أنه تمت مكافأة الجامعة على المستوى الدولي عن سكنها الجامعي رقم 3 ، وذلك على هامش مؤتمر (كوب 22) وخلال حفل نظمه المجلس المغربي للبناء الأخضر (موروكو غرين بيلدينغ كونسيل) .

وذكرت الجامعة أنه خلال الدورة الأولى ل “وورلد إفشنسي” التي انعقدت بباريس سنة 2015 والتي جمعت الفاعلين الاقتصاديين الذين طوروا حلولا مهنية لها تأثيرات أقل على الموارد والمناخ، حصلت الجامعة الدولية بالرباط على شهادة عن مسبحها المغطى الساخن، وقاعتها متعددة الرياضات، فضلا عن جائزتين دوليتين.

وأشار البلاغ إلى أن الجامعة حصلت كذلك على الجائزة “سمارت بيلدينغ لغرين بيلدينغ سولوشنز أواردز” الوطنية عن بناية التدريس 2 إلى جانب جائزة “ناشيونال هيلث لغرين بيلدينغ سولوشنز أواردز” عن نفس البناية.

وأضاف البلاغ أن هذه الشهادات الدولية تعزز بوضوح استراتيجية “الحرم الجامعي الذكي” (سمارت كامبيس) التي أطلقتها الجامعة الدولية بالرباط منذ سنة 2012، مشيرا إلى أن الجامعة التزمت بإجراءات إيكولوجية منشغلة بالبيئة.

وتعتبر الجامعة الدولية بالرباط، حسب المصدر ذاته، نموذجا مبتكرا في ما يتعلق بالبناء بالمغرب وإفريقيا وكذا العالم.

وتتوخى شهادة الجودة البيئية العالية تحسين جودة البنايات الجديدة وذلك من أجل ضمان إطار معيشي يناسب مستعمليه.

 

اقرأ أيضا