مؤسساتمجموعة هولماركوم تعرض التصميم الإيكولوجي المغربي بالمنطقة الخضراء لقرية مؤتمر كوب 22

مؤسسات

08 نوفمبر

مجموعة هولماركوم تعرض التصميم الإيكولوجي المغربي بالمنطقة الخضراء لقرية مؤتمر كوب 22

مراكش – تنظم مجموعة “هولماركوم” معرضا لإبداعات 17 مصمما برواقها الواقع بالمنطقة الخضراء لقرية مؤتمر 22 داخل فضاء “ابتكارات وحلول”،وذلك من 7 إلى 18 نونبر 2016.

ويأتي تنظيم هذا المعرض المتميز ، والذي يشكل فضاء يدعو إلى التفكير في الرابط الموجود ما بين الإبداع، المحيط الإيكولوجي والبيئي، تجاوبا مع التزام المجموعة بمبادئ منظومة المقاولة المسؤولة بيئيا ، واستمرارا للدعم الذي ما فتئت تقدمه للصناعة التقليدية المغربية.

ويشتمل هذا المعرض على أعمال لفنانين ومصممين مغاربة أبوا إلا أن يتقاسموا في أعمالهم موضوع الوعي والتحسيس بأهمية المنظومة البيئية، جسدوا ذلك من خلال أعمالهم المبتكرة التي تدعو إلى التفكير ومسائلة الضمير، وهي أعمال منجزة وفق تقنيات تحترم البيئة وبمواد إيكولوجية خالصة وصديقة للبيئة.

ويتعلق الأمر بكل من سليمة عبد الوهاب، وكنزة بن الشريف وكنزة بناني، ورضا بوعمراني، وسمير الشاوي، وصوفيا الشرايبي وجيورجي، وخالد دارناود، ويونس دوريت، وخالد البسطريوي، وهشام الماضي،والثنائي طه القرطبي وأيوب عريبة، فضلا عن مونى الفاسي الفهري، سعيدة قادري، وفاء كيران، هشام لحلو، ماري ومورغان لوريت،و سفيان تيكليين

وتعرض هذه الأعمال برواق تفوق مساحته 100 متر مربع وهو عبارة عن ورشة فنية تحترم مبادئ ومعايير الوعي والمسؤولية البيئية، أعدت خصيصا لتظاهرة كوب 22 .

ويقترح المعرض تشكيلة من الأشكال العضوية المصنعة بمواد إيكولوجية، وهو فضاء حرص مبتكروه على استعمال أقل قدر ممكن من المواد. كما أن أسوار الرواق بيئية خالصة، صنعت من أصل الخشب المستعمل بأوراش مدينة مراكش، تبعا لنظام ذكي للتركيب ومزينة بنقوش استلهمها مبدعها من الثقافة الإسلامية العريقة.

يذكر أن “هولماركوم” مجموعة مغربية خاصة، وهي تعتبر فاعلا اقتصاديا مرجعيا، بفضل اتباعها لاستراتيجية مقاولاتية تنموية، وتحتل مكانة بارزة من بين كبار الفاعلين على الساحة الاقتصادية المغربية. وتنشط المجموعة من خلال العديد من الأقطاب، حيث أضحت العديد من فروعها مقاولات مرجعية بقطاعات المالية والصناعة الغذائية والتوزيع واللوجستيك، والعقار.

اقرأ أيضا