أحداثإجراء الدورة الخامسة من اللحاق الإيكولوجي ل”أمزميز” يومي 11 و12 مارس الجاري بضواحي مراكش

أحداث

06 مارس

إجراء الدورة الخامسة من اللحاق الإيكولوجي ل”أمزميز” يومي 11 و12 مارس الجاري بضواحي مراكش

الرباط – تنظم “جمعية ترايل المغرب” ،يومي 11 و12 مارس الجاري بمنطقة أمزميز ضواحي مراكش، فعاليات الدورة الخامسة من لحاق أمزميز الإيكولوجي “إلترا ترايل”.

وذكر بلاغ للجمعية أن لحاق هذه السنة سيعرف تنظيم أربعة سباقات في مسافات 9 و22 و31 ثم 74 كيلومترا، هذا الأخير الذي يمكن للمتسابقين خوضه بالتتابع على شكل ثنائيات.
كما تتضمن الدورة تحديا صعبا يجمع بين أطول مسافتين، بإجمالي 105 كيلومترات، على ارتفاع يبلغ 4633 مترا عن سطح البحر.

وأضاف البلاغ أنه وفاء لقيمها، تتوخى جمعية “ترايل المغرب” من هذه التظاهرة الحث على ممارسة رياضية تحترم البيئة، وهي جوهر الجري في المضمار.

وسيكون العمل البيئي والاجتماعي حاضرا في “إلترا ترايل أمزميز” لهذه السنة على غرار دورة 2022، التي شهدت تنظيف حوالي 30 كيلومترا من مسارات اللحاق، وتوزيع محفظات مدرسية على 60 طفلا.

كما تم تنظيم سباق للأطفال شارك فيه 300 من أبناء الدواوير المجاورة، وكذا بناء جدار بطول 80 مترا لتأمين محيط مدرسة في أمزميز.
وأوضح المصدر ذاته، أن الجمعية ستواصل العمل في نفس الاتجاه من خلال تنظيف المسارات من النفايات، وتنظيم سباق الأطفال، كما أنه اعتبارا من دورة سنة 2023، سيتم إشراك سكان الدواوير في الإشراف على جميع نقاط المراقبة.

ويروم اللحاق التحسيس بضرورة حماية البيئة لوجود مواقع تسمح بممارسة الرياضة في أفضل الظروف بغية تعزيز نشاط رياضي في قلب الطبيعة يحترم بيئتها وتنوعها البيولوجي ونظامها البيئي.

اقرأ أيضا