أحداثالإمارات .. اجتماع افتراضي حول جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه

أحداث

11 فبراير

الإمارات .. اجتماع افتراضي حول جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه

دبي – عقدت مؤسسة “سقيا الإمارات” مؤخرا ، اجتماعا افتراضيا مع عدد من الإعلاميين والصحفيين من دول جنوب شرق آسيا لتسليط الضوء على الدورة الثالثة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه التي يبلغ مجموع جوائزها مليون درهم (272 ألف دولار ).

وتهدف الجائزة إلى تشجيع المؤسسات البحثية والأفراد والمبتكرين من جميع أنحاء العالم على ابتكار حلول مستدامة واقتصادية بالاعتماد على أحدث التقنيات المبتكرة لمساعدة المجتمعات الفقيرة الريفية والحضرية حول العالم التي تعاني من أزمة شح المياه النظيفة والصالحة للشرب.

وتتضمن الجائزة 4 فئات وهي جائزة الحلول المبتكرة للأزمات، وجائزة المشاريع المبتكرة، وجائزة الابتكارات الفردية، وجائزة الابتكار في البحث والتطوير.

وأعلنت مؤسسة “سقيا الإمارات” عن توسيع نطاق الدورة الثالثة من الجائزة لتشمل التقنيات الجديدة لإنتاج وتوزيع وتخزين ومراقبة وتنقية وتحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة.

وقال القائمون على الجائزة إن هذه الأخيرة تشكل منصة لاستعراض المشروعات التي من شأنها إحداث فارق ملموس في حياة المجتمعات الفقيرة حول العالم كما أنها تحتضن ألمع العقول لتطوير تقنيات فعالة بتكلفة أقل وتعزيز ثقافة الابتكار في بيئة العمل.

اقرأ أيضا