أحداثالإمارات العربية المتحدة تستضيف “أسبوع المناخ الإقليمي 2022”

أحداث

23 مارس

الإمارات العربية المتحدة تستضيف “أسبوع المناخ الإقليمي 2022”

أبوظبي – تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة “أسبوع المناخ الإقليمي 2022″،لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في الفترة بين 2 و 3 مارس 2022، وذلك بالتزامن مع انعقاد “معرض إكسبو 2020 دبي” .

وسيتم تنظيم هذا الحدث البيئي من قبل “وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية  و”المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر” ، وبالتعاون مع نخبة المنظمات منها  “برنامج الأمم المتحدة الإنمائي”، و”برنامج الأمم المتحدة للبيئة”، و”اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ” و”مجموعة البنك الدولي”.

 وأفاد مصدر رسمي إماراتي بأن “أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2022” سيكون محطة هامة لاتخاذ قرارات وخطوات في اتجاه تحقيق الأهداف المناخية استناداً إلى خطط العمل المناخية المعدّلة للدول، وسعياً وراء معالجة الآثار الاجتماعية والبيئية والاقتصادية وتنفيذ الإجراءات المناخية بشكل فعال.

 ويتضمن جدول أعمال  اللقاء ايضا جلسات خاصة لمتابعة المناقشات المتعلقة بقمة الأمم المتحدة للمناخ “كوب 26” المقررة في نوفمبر 2021 في غلاسكو في المملكة المتحدة.

   وجاء الإعلان عن تنظيم الحدث المرتقب خلال اجتماعات الطاولة المستديرة الافتراضية “لأسابيع المناخ الإقليمية” التي شهدت إطلاق الدورات القادمة من أسابيع المناخ في كل من أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، وآسيا، والمحيط الهادئ وأفريقيا والتي ستقام خلال العام 2021، إلى جانب “أسبوع المناخ الإقليمي 2022” لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

اقرأ أيضا