أحداثالإمارات حققت “أداء فائقا” في مجال الطاقة المستدامة

أحداث

Bénin
30 مايو

الإمارات حققت “أداء فائقا” في مجال الطاقة المستدامة

أبوظبي – قال البنك الدولي إن الإمارات العربية المتحدة حققت ” أداء فائقا” على صعيد الطاقة المستدامة، وهو أحد الأهداف الــ 17 للتنمية المستدامة، التي أقرتها الأمم المتحدة في 2015.

وأفاد البنك في تقرير حديث، تناقلته وسائل إعلام محلية اليوم السبت ، بأن الإمارات “حافظت منذ عام 1990 وحتى الآن على تفوقها في قطاع الطاقة الكهربائية. فقد بلغت نسبة وصول سكان الإمارات في كافة مناطق الدولة إلى الطاقة الكهربائية 100 بالمائة “.

وأضاف أن الإمارات تحقق بذلك “العلامة الكاملة في تغطية خدمات الطاقة الكهربائية منذ عام 1990، حيث تغطي الخدمات كافة مناطق الدولة من دون استثناء، بما في ذلك المناطق النائية”.

وعلى صعيد الطاقة المتجددة، بلغ الحجم الإجمالي لاستهلاك الإمارات منها في آخر قراءات التقرير 2062,7 بيتاجول.

وفي ما يتعلق بقدرة سكان الإمارات على الطهي النظيف، فقد بلغت نسبة التغطية 95 بالمائة من السكان، وهي نفس النسبة منذ 1990.

وتجدر الاشارة الى أن تقرير البنك الدولي الذي صدر بعنوان “تقرير التقدم في الطاقة 2020″، يندرج ضمن سلسلة التقارير السنوية التي ينشرها البنك بعنوان “رصد الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة”.

ويرصد التقرير مستوى التقدم الذي حققته كل دولة على مدار العام الماضي في ما يتعلق بتوفير الطاقة المستدامة والموثوقة بسعر مناسب لجميع السكان، باعتباره الهدف السابع مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والمعروفة أيضاً باسم “جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة”.

اقرأ أيضا