أحداثالإمارات .. ورشة افتراضية حول إنتاج الأسمدة العضوية من المخلفات المنزلية

أحداث

Kenya
02 مارس

الإمارات .. ورشة افتراضية حول إنتاج الأسمدة العضوية من المخلفات المنزلية

أبوظبي  – نظم الاتحاد النسائي العام بالامارات مؤخرا بالتعاون مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية ورشة افتراضية حول إنتاج الأسمدة العضوية من المخلفات المنزلية تم خلالها التأكيد على إمكانية إعادة تدوير 30 بالمائة من النفايات المنزلية مما يسهم في الحفاظ على البيئة.

وتأتي الورشة ضمن مبادرة “زراعتي اكتفائي” التي أطلقها الاتحاد النسائي العام أواخر 2017، بهدف تشجيع المرأة على الزراعة المنزلية عبر استغلال المساحات الخضراء في إنتاج منتجات غذائية عضوية صحية.

وتم خلال الورشة تقديم عرض تعريفي عن مفهوم الحديقة المنزلية وأهداف وأساسيات الزراعة المنزلية، ومميزات تحضير السماد العضوي في المنزل وآلية إعداده ، علاوة على الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية المختلفة لهذه الزراعة.

وقالت مديرة إدارة البحوث والتنمية بالاتحاد النسائي العام أحلام اللمكي التي أدارت الجلسة الإفتراضية أن مبادرة “زراعتي اكتفائي” عملت منذ انطلاقها على تدريب السيدات والفتيات على أسس الزراعة في التربة والأحواض الزراعية، إضافة لإنتاجها لكتيب توعوي عن أسس الزراعة ومواسمها بجانب التوعية الدورية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتوفير منفذ تسويقي لمحاصيل المزارع الوطنية ..

وأضافت أن المبادرة تعكس الدور الحيوي للمرأة في استراتيجية الأمن الغذائي لدولة الامارات

اقرأ أيضا