أحداثالدار البيضاء : “يوم التنظيف” في نسخته الأولى من أجل زيادة الوعي بحماية البيئة ( مجموعة SGS)

أحداث

07 ديسمبر

الدار البيضاء : “يوم التنظيف” في نسخته الأولى من أجل زيادة الوعي بحماية البيئة ( مجموعة SGS)

الدار البيضاء – نظمت مجموعة SGS يوم  السبت 4 دجنبر بالدار البيضاء، النسخة الأولى من مبادرة “يوم التنظيف”، الذي يهدف بالأساس إلى زيادة الوعي بحماية البيئة، ولا سيما قضية النفايات والنظافة.

وأبرز بلاغ للمجموعة، أن SGS قامت بتعبئة موظفيها وعائلاتهم يوم 4 دجنبر لتنظيف منتزه عين دياب، حيث شارك أكثر من 120 شخصا خلال هذه المبادرة، التي شهدت تنظيف محيط 3 كلم من الشاطئ والمنتزه.

وأشار البلاغ إلى أن هذه المبادرة تروم أساسا التوعية بمشكلة النفايات، مبرزا أنه أنه “بالإضافة إلى التأثير المفيد والفوري، يعد جمع القمامة وسيلة تعليمية ممتازة وسهلة الاستخدام للتوعية”.

وأوضحت المجموعة أنه وفقا لتقرير البنك الدولي، فإن كمية النفايات الصلبة التي يتم إنتاجها على الأرض كل عام، تفوق ملياري طن، مبرزة أن هذه الكمية الكبيرة أصبحت اليوم كارثة لكوكبنا، حيث في كل عام، ينتهي الأمر بملايين الأطنان من القمامة التي تتم إدارتها بشكل سيئ في البرية، مما يؤدي إلى تلويث النظم البيئية والتأثير على سكانها.

من جهة أخرى، أبرزت شركة SGS المغرب، أنها حرصت في إطار مواجهة فيروس كوفيد-19، على إصدار بعض التوصيات الإضافية حول أفضل الممارسات التي يجب القيام بها أثناء عملية التنظيف، حيث حرص المشاركون على ارتداء قفازات وحقيبة وارتداء القناع الصحي، بالإضافة إلى غسل اليدين بانتظام، والحفاظ على مسافة الأمان وإنشاء مجموعات فرعية من 10 أشخاص مع مشرفين.

         مجموعة SGS من حيث التنمية المستدامة:

صُنفت شركة SGS ضمن المراكز العشرة الأولى لأفضل المؤشرات المرموقة للاستدامة DOW JONES في العالم وأوروبا.  للعام الثامن على التوالي، تؤكد SGS مكانتها بين أفضل الشركات أداءً في تقييم استدامة الشركات الذي أجرته S&P Global في عام 2021، بدرجة 81/100، مقابل متوسط ​​34/100 للقطاع الصناعي.

كشركة عالمية رائدة في التفتيش والمراقبة والتحليل وإصدار الشهادات، تقدم SGS لشركائها خبرة لا مثيل لها وانتشار دولي. حيث تساعد الشركة المنظمات المتنوعة، وكذلك شركائها، لضمان عمليات وأنظمة فعالة وقابلة للإدارة تلبي متطلبات الجهات الفاعلة من حيث: الجودة، والصحة، والسلامة، والإدارة البيئية، وأعمال المسؤولية الاجتماعية، والمجالات الأخرى المتعلقة بالتنمية المستدامة. وتواصل SGS تنفيذ برامج الاستدامة في جميع أنحاء العالم ودعم عملائها في رحلة الاستدامة الخاصة بهم من خلال مجموعتها الواسعة من حلول الاستدامة، لخلق عالم أفضل وأكثر أمانا وترابطا.

اقرأ أيضا