أحداثالدورة 33 للندوة الدولية حول الفواكه الحمراء يوم 11 شتنبر القادم بطنجة

أحداث

03 أغسطس

الدورة 33 للندوة الدولية حول الفواكه الحمراء يوم 11 شتنبر القادم بطنجة

طنجة- – اختار منظمو الندوة الدولية حول الفواكه الحمراء مدينة طنجة لتنظيم الدورة 33 للفعالية الاقتصادية العالمية التي ستنصب حول التوت الأزرق Myrtille ، وذلك يوم 11 من شهر شتنبر القادم .

وتندرج هذه الفعالية ، التي تشارك في تنظيمها غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة ،في إطار دعم الصناعات الغذائية و خصوصا الأنشطة المرتبطة بالفواكه الحمراء نظرا لما يمثله هذا القطاع من وزن اقتصادي بجهة طنجة -تطوان-الحسيمة ،و خصوصا إقليم العرائش ، باعتبارها أول منتج لهذا النوع من الزراعات على الصعيد الوطني ككل .

كما تروم الفعالية الدولية ، المنظمة بشراكة مع المؤسسة الدولية Blueberries Consulting و الجمعية المغربية لمنتجي الفواكه الحمراء والغرفة الفلاحية الجهوية إضافة لشركاء مغاربة و أجانب آخرين، المساهمة في تطوير هذه القطاعات عبر الانفتاح على التجارب الدولية في هذا المجال لتعزيز صناعة غذائية تحويلية ذات قيمة مضافة عالية.

و يعد هذا الحدث الدولي ،حسب بلاغ لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال ، فرصة سانحة للمنتجين و المصنعين و مقدمي الخدمات اللوجستيكية للقاء بخبراء دوليين من المغرب و الشيلي و بيرو و تركيا و إسبانيا و بولونيا و إيطاليا، و الوقوف على آخر التقنيات و التطورات التي تعرفها الأسواق الدولية الخاصة بالفواكه الحمراء و خصوصا التوت الأزرق.

اقرأ أيضا