أحداثالطحالب القطبية تنمو في درجات حرارة أكثر دفئا

أحداث

26 ديسمبر

الطحالب القطبية تنمو في درجات حرارة أكثر دفئا

    واشنطن – في مايلي نشرة الاخبار البيئية لأمريكا الشمالية ليوم الثلاثاء 26 دجنبر 2017:

++الولايات المتحدة الأمريكية :

أظهرت دراسة جديدة نشرت هذا الأسبوع أن الطحالب القطبية تنمو في درجات حرارة أكثر دفئا، حيث يصبح المناخ الجليدي بالقطب الشمالي أكثر ملائمة.

وكشفت الدراسة أن نمو الطحالب على الجليد يقلل من كمية الضوء التي يمكن أن يعكسها، ويجعل الجليد أكثر امتصاصا للطاقة من الشمس، وبالتالي يزيد من وتيرة ذوبانه.

وقام العلماء منذ فترة طويلة بتتبع انتقال السخام الأسود الناتج عن احتراق الوقود الأحفوري في المناطق المنخفضة إلى القطب الشمالي، حيث يستقر على الجليد و ويتسبب في تكثيف ذوبانه، لكن الدراسة الجديدة خلصت إلى أن الطحالب تسهم أكثر من السخام في ذوبان الجليد.

////////////////////////////////////////////////

++كندا:

خطت الحكومة الكندية خطوة جديدة في اتجاه استخدام الوقود النظيف من خلال نشر الإطار التنظيمي الذي يحدد الهيكل المقترح لمعيار الوقود النظيف الوطني في كندا.

وسيضع هذا الإطار أرضية للمناقشات التقنية والتقنينات التي يتطلبها استخدام الوقود النظيف في السيارات والصناعات والمباني.

ووفقا لما ذكرته وزارة البيئة وتغير المناخ في كندا، فإن هذه إحدى الوسائل التي اعتمدتها كندا لاتخاذ خطوات جريئة لحماية كوكب الارض وضمان استدامة الحياة فيه، وبناء مستقبل أفضل للاجيال القادمة.

///////////////////////////////////////////////////

++بنما:

وقعت بنما وكوستاريكا والإكوادور وكولومبيا، مؤخرا، اتفاقيات تعاون مشترك في مجالات الأمن العمومي والدفاع والبيئة، حسب ما اوردته تقارير إعلامية محلية.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقيات خلال الاجتماع الأول لوزراء البيئة والدفاع والأمن العام الذي انعقد في كوستاريكا، لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدان المجاورة لبعضها.كما سعى اللقاء إلى وضع الخطوط العريضة لاستراتيجية مشتركة بين هذه البلدان من أجل مراقبة وحماية المجالات البحرية.

وتوجد في البلدان الأربعة المذكورة خمس مناطق بحرية محمية مصنفة كتراث طبيعي للإنسانية من قبل منظمة اليونيسكو.

اقرأ أيضا