أحداثالولايات المتحدة الأمريكية.. تمويل بقيمة 18 مليون دولار لأربعة مشاريع للسيارات الآلية

أحداث

Les ventes
12 مارس

الولايات المتحدة الأمريكية.. تمويل بقيمة 18 مليون دولار لأربعة مشاريع للسيارات الآلية

واشنطن – منحت وزارة الطاقة تمويلا بقيمة 18 مليون دولار لأربعة مشاريع للسيارات تقول إنها ستعزز هدف البيت الأبيض المتمثل في صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050

وسيتم منح الأموال في إطار المرحلة الثانية من “تقنيات الطاقة من الجيل الجديد للسيارت الطرقية المتصلة والآلية” ، وهو برنامج أطلقته وكالة مشاريع أبحاث الطاقة المتقدمة في عام 2016.

ويعمل البرنامج على تطوير تكنولوجيا السيارت المتصلة والآلية ، وتركز مرحلته الأولى على تطوير هذه التكنولوجيا لجميع فئات السيارت.

وستركز المرحلة الثانية على سيارت السياحة  الخفيفة وتهدف إلى تقليص اجمالي لاستهلاك طاقة بنسبة 30 في المئة. وتمثل هذه السيارت ما يقرب من 60 في المئة من استهلاك الطاقة لجميع السيارت  الحالية ، وفقا لوزارة الطاقة.

وقالت وزيرة الطاقة الأمريكية، جنيفر غرانهولم، إن” الميزات المبتكرة التي تجعل قيادة السيارات أسهل يمكن أن تجعلها أيضال أكثر كفاءة ، وتستهلك وقودا أقل وتوفر للسائقين أموالهم في المضخة”.

وأضافت ”  أن هذه التقنيات مكسب للسائقين ، وستؤدي أيضا إلى المزيد من الوظائف لقطاع نقل أكثر نظافة ، وإلى إحراز تقدم سريع نحو مستقبل خال من الكربون”

وقد فاز بهذه المنحة المالية كل من جامعة كاليفورنيا ، بيركلي ، وستحصل على 3.75 مليون دولار ؛ وجامعة ميتشيغان التكنولوجية ، والتي ستحصل على 4.5 مليون دولار ؛ وجامعة ولاية أوهايو ، والتي ستتلقى 4.93 مليون دولار ؛ ومعهد ساوثويست للأبحاث الذي سيحصل على 5.25 مليون دولار.

اقرأ أيضا