أحداثبولونيا .. إنشاء إطار لتعزيز تطوير طاقة الرياح البحرية

أحداث

Orsted
03 يوليو

بولونيا .. إنشاء إطار لتعزيز تطوير طاقة الرياح البحرية

وارسو – ذكرت تقارير صحافية أن المسؤولين الحكوميين البولونيين ورجال الأعمال والمستثمرين في مجال طاقة الرياح وقعوا اتفاقية مبدئية لإنشاء إطار للتعاون لتعزيز تطوير طاقة الرياح البحرية في البلاد.

وقال المصدر إن وزير المناخ يقف وراء الاتفاق المبدئي بالأحرف الأولى ، مضيفا أن الهدف من المبادرة هو تنفيذ إجراءات مشتركة تهدف إلى تطوير طاقة الرياح البحرية على مستوى بحر البلطيق ،شمال البلاد .

وفي حديثه بهذه المناسبة ، اعتبر وزير المناخ ، ميخائيل كورتيكا ، أن إنشاء مزارع الرياح البحرية تشكل فرصة لدعم التنمية الاقتصادية في بولونيا ، مضيفًا أنه بفضل التعاون بين الحكومة ومختلف الجهات الفاعلة النشطة في هذا المجال ، يمكن أن تصبح بولونيا رائدة في طاقة الرياح البحرية في بحر البلطيق ومصدرا للطاقة النظيفة الرخيصة.

ويقدر تقرير مؤسسة “ويند يوروب” Wind Europe ، المنشور في نوفمبر 2019 ، إمكانات الإنتاج في الجزء البولوني من بحر البلطيق في حدود 28 جيجاوات ، وهي قيمة تتجاوز احتياجات البلاد من الكهرباء بمقدار 6 جيجاوات.

ولا تزال سياسة الطاقة في بولونيا 2040 (PEP 2040) ، وهي الوثيقة التي تؤطر سياسة الطاقة في البلاد ، أكثر “حذراً ومحدودية “، حيث تستهدف 8 جيجاوات في عشرين عاما. وسيتم بناء أول ثلاثمائة توربينات رياح بحرية في العشر سنوات القادمة.

اقرأ أيضا