أحداثبولونيا .. احتجاج على مشروع توسيع منجم للفحم في توروف

أحداث

renforcer la coopération
01 سبتمبر

بولونيا .. احتجاج على مشروع توسيع منجم للفحم في توروف

وارسو – تجمع مئات من النشطاء البيئيين من بولونيا وجمهورية التشيك وألمانيا ،يوم الأحد في هرادك ناد نيسو ، بالقرب من ليبيريتش ، في المنطقة الحدودية بين الدول الثلاث ، للاحتجاج على التوسيع المخطط له لمنجم ضخم مفتوح في توروف ، حسب وكالة الأنباء البولونية .

وأضاف المصدر نفسه أن أعضاء البرلمان الأوروبي والسياسيين من هذه الدول الثلاثة شاركوا في المظاهرة التي نظمت بناء على طلب من منظمة السلام الأخضر (غرينبيس).

وتقع محطة الطاقة الحرارية ومنجم الفحم في توروف ، المملوكة لمجموعة “بي جي يي” البولونية ، على حدود بولونيا وجمهورية التشيك وألمانيا ، وقد أثرت ، وفقا لمنظمة السلام الأخضر ، على جودة الهواء والمياه الجوفية منذ عدة سنوات.

ومع ذلك ، تعتزم الحكومة البولونية توسيع المنجم ومواصلة عملية الاستخراج والانتاج في توروف حتى عام 2044  ،المشروع الذي يقلق بال سكان البلديات المجاورة في شمال جمهورية التشيك بسبب الاختفاء المحتمل لإمدادات مياه الشرب إضافة الى الضوضاء الذي تصدره ،وتدهور جودة الهواء.

وفي البداية ، كان من المخطط أن يعمل منجم “توروف ” حتى عام 2020. ورغم ذلك تقدمت شركة “بولسكا غروبا إينيرغيتيتشنا”  بطلب الحصول على إذن لمواصلة عملية استخراج الفحم حتى عام 2044.

اقرأ أيضا