أحداثبولونيا تستثمر في الطاقات النووية والمتجددة لتسريع تخليها عن الفحم الحجري

أحداث

08 سبتمبر

بولونيا تستثمر في الطاقات النووية والمتجددة لتسريع تخليها عن الفحم الحجري

وارسو – قررت بولونيا تحديث استراتيجيتها للطاقة بحلول عام 2040 ،وتعتزم الاستثمار في الطاقات النووية والمتجددة لتسريع مسار تخليها عن الفحم الحجري ، حسبما ذكرت الحكومة اليوم الثلاثاء.

وأكدت حكومة حزب (القانون والعدالة) أن بولونيا ستستثمر بكثافة في الطاقة المتجددة والطاقة النووية لمواجهة التحديات التي يفرضها تغير المناخ وضمان إمدادات مستقرة للموارد المولدة للطاقة الكهربائية.

وبخصوص تحديث استراتيجية الطاقة في البلاد في أفق عام 2040 ، أعلن وزير المناخ البولوني ميشال كورتيكا عن استثمار 150 مليار زلوتي (33 مليار يورو) لبناء أول محطات للطاقة النووية في البلاد ، و سيتم التشغيل الأول بحلول عام 2033 ، وحوالي 130 مليار زلوتي (29 مليار يورو) لإنشاء مزارع لتوليد طاقة الرياح البحرية بحلول عام 2040.

ووفقا للحكومة البولونية ، فإن المراهنة على الطاقات النووية والمتجددة ستخلق 300000 فرصة عمل.

وبولونيا، التي لا تزال تعتمد على الفحم الحجري في مزيج الطاقة الخاص بها ، هي الدولة العضو الوحيدة في الاتحاد الأوروبي التي تتأخر في تحقيق هدف حياد الكربون بحلول عام 2050 في هذه المرحلة ، معتبرة أنها تحتاج إلى مزيد من الوقت والتمويل للانتقال إلى الطاقات النظيفة.

ومع ذلك ، فإن التكاليف المتزايدة لانبعاثات الكربون ، وسياسة المناخ للمفوضية الأوروبية ، والآن تأثير وباء “كوفيد -19 ” ، الذي أثر على الطلب ، أجبرت جميعها بولونيا على تسريع وتيرة تحول الطاقة لديها.

اقرأ أيضا