أحداثبولونيا .. ارتفاع طلبات الحصول على منح تمويل المنشآت الكهروضوئية السكنية

أحداث

02 سبتمبر

بولونيا .. ارتفاع طلبات الحصول على منح تمويل المنشآت الكهروضوئية السكنية

وارسو – أفادت بيانات صادرة عن الصندوق البولوني لحماية البيئة وإدارة المياه أنه تم حتى الآن تقديم أكثر من 131000 طلب للحصول على منح للتمويل المشترك للمنشآت الكهروضوئية السكنية ، في إطار برنامج “موي بريند”(كهربائي أنا) الحكومي للطاقة الشمسية.

وقال الصندوق ،في بيان خاص ، إنه تم تخصيص منح بقيمة 651 مليون زلوتي (حوالي 151.3 مليون يورو) للتجاوب مع الطلبات المعنية ، مضيفا أنه يتعين تعبئة ما قيمته  349 مليون زلوتي (أو ما يعادل 81.16 مليون يورو) يورو) في إطار هذا البرنامج البيئي/ الطاقي .

ويبلغ متوسط ​​قدرة المنشآت الكهروضوئية الصغيرة للطاقة الشمسية ،التي تم إنشاؤها في إطار هذا البرنامج ، 5.606 كيلو واط ، وفق المصدر نفسه.

ويمنح برنامج “موي بريند”(كهربائي أنا) الحكومي ، بميزانية إجمالية تبلغ مليار زلوتي (حوالي 233 مليون يورو) ، دعما ماليا بحد أقصى 5000 زلوتي (1165 يورو) لكل مشروع ،وينطبق فقط على المشاريع الكهروضوئية السكنية بقدرة إنتاجية تتراوح من 2 كيلووات إلى 10 كيلوواط.

وحسب دراسة حول نشر التجهيزات الكهروضوئية في بولونيا ، فإن برامج الدعم المالي الحكومي الجديد المخصص للأفراد ، والتي تغطي 50 في المائة من تكاليف تركيب المنشآت ، فضلاً عن العروض “المفيدة جدا ” المقدمة من العديد من البنوك ، قد مكنت نسبة مهمة من البولونيين من التوفر على آليات الاستهلاك الذاتي على نطاق واسع ، وينضاف ذلك الى نظام المزاد ، الذي تم تقديمه في عام 2015 ، والذي كان مناسبا جدا للمنشآت الكبيرة.

 

اقرأ أيضا