أحداثبولونيا .. صندوق الاستثمار الإسباني يعلن عن شراء ثلاث محطات لإنتاج الطاقة الريحية

أحداث

Orsted
02 مارس

بولونيا .. صندوق الاستثمار الإسباني يعلن عن شراء ثلاث محطات لإنتاج الطاقة الريحية

وارسو – أعلنت مجموعة الطاقة البولونية “بي كا إن أورلين” أنها وقعت عقدا مع صندوق الاستثمار الإسباني لشراء ثلاث محطات لإنتاج الطاقة الريحية بقدرة مشتركة قصوى تبلغ حوالي 90 ميجاوات شمال بولونيا.

وأوضحت المجموعة، في بيان لها، أن المحطات الجديدة تقع في مناطق كوبيلنكا (41,4 ميغاوات) و صابكوي (8 ميغاوات) ونووتنا (40 ميغاوات) في مقاطعة بوميرانيان، التي تمتد على طول بحر البلطيق.

وأضاف المصدر ذاته أنه بعد الصفقة، ستتمتع مجموعة “أورلين” بقدرة تراكمية تبلغ 353 ميغاوات من الطاقة في محفظتها للطاقة الريحية في بولونيا، وبذلك تصبح اللاعب الرابع في هذا السوق.

ونقل البيان عن دانييل أوباجتيك، رئيس مجلس إدارة الشركة، قوله، “من خلال امتلاك المزيد من المحطات، أصبحنا أحد الفاعلين الرئيسيين في سوق طاقة الرياح الأرضية البولونية”.

وقال إنه من خلال الاستثمار في مقاطعة بوميرانيا، تم اتخاذ خطوة جديدة نحو بناء مؤسسة حديثة متعددة الطاقات وتحقيق هدف حيادية الانبعاثات بحلول عام 2050.

ولفت المصدر ذاته إلى أنه ومع ذلك، لا يمكن للطرفين إتمام الصفقة إلا بعد الحصول على الضوء الأخضر من مكتب حماية المنافسة والمستهلكين.

وخلال العقد المقبل، ستخصص مجموعة “أورلين” ما مجموعه 47 مليار زلوتي (حوالي 11 مليار أورو) لتمويل الاستثمارات في مصادر الطاقة مع انبعاثات كربونية منخفضة أو منعدمة.

وبحلول سنة 2030، سيكون لدى المجموعة محفظة من الطاقة المتجددة بسعة إجمالية تبلغ 2,5 جيغاوات.

اقرأ أيضا