أحداثبولونيا .. نمو سوق الطاقة الشمسية خلال عام 2019

أحداث

Ghana
08 يناير

بولونيا .. نمو سوق الطاقة الشمسية خلال عام 2019

وارسو – واصل سوق الطاقة الشمسية في بولونيا خلال عام 2019 المنصرم نموه المضطرد ،وشهد أعلى مستوى له خلال السنوات الست الماضية ، وذلك وفقا لمعطيات أوردتها الشركات المحلية المتخصصة في توليد الطاقة الشمسية.

وصرح بيوتر سبيكوفسكي ، رئيس مجلس إدارة “إينيرجي 5 ”  المختصة في إنتاج وتركيب هياكل وبنيات الطاقة الكهروضوئية، للصحافة البولونية ، أن سوق الطاقة الشمسية الوطنية عرفت نسق نمو  مهم خلال عام 2019  الماضي ، وذلك بفضل زيادة الاهتمام بمصادر الطاقات المتجددة.

وأعرب ذات المصدر عن اقتناعه بأن ارتفاع أسعار الطاقة في عام 2020 ، بالإضافة إلى الوعي البيئي المتنامي في بولونيا ، يشكل “عنصرا وحافزا مهما  لتعزيز التمويل الأخضر والاستثمار في مجال الطاقة المتجددة” ، ما  سيسمح لصناعة الطاقة الشمسية البولونية بتسجيل نمو أقوى خلال العام الجاري مقارنة بعام 2019.

وانضمت بولونيا مؤخرا إلى نادي “جيغاوات” من حيث سعة وحجم توليد الطاقة الكهروضوئية ، حيث سجلت بولونيا نموا وصف ب”الهائل” بخصوص  إنشاء بنيات و منشآت الطاقة الشمسية الكهروضوئية في عام 2019 ، وستقوم بتثبيت بنيات بقدرة تصل الى 3.15 جيجاوات  بحلول عام 2022 ،حسب تقرير صادر عن مؤسسة “غلوبال داتا” ، إحدى الشركات الرائدة في مجال تحليل البيانات على المستوى العالمي.

اقرأ أيضا