أحداثبولونيا و اليابان يوقعان على اتفاقية تعاون لتطوير تكنولوجيا الهيدروجين

أحداث

hydrogène vert
31 أغسطس

بولونيا و اليابان يوقعان على اتفاقية تعاون لتطوير تكنولوجيا الهيدروجين

وارسو – وقعت مجموعة الغاز البولونية “بي جي إن إي جي” PGNiG والفرع البولوني للشركة اليابانية المصنعة لسيارات “تويوتا” اتفاقية تعاون بشأن تطوير تكنولوجيا الهيدروجين ، حسبما ذكرت الصحافة المحلية.

وأضاف المصدر ذاته أن الاتفاقية الموقعة بين الطرفين تشمل إطلاق محطة تجريبية للتزود بوقود الهيدروجين ، وكذلك التخطيط وإجراء البحوث العلمية في هذا المجال.

وتعد الاتفاقية الموقعة مع “تويوتا موتور بولاند” جزء من تنفيذ برنامج الهيدروجين الخاص بمجموعة “بي جي إن إي جي” ،حسب ما أكده رئيسها التنفيذي ييرزي كفييتسينسكي ، معربا عن اقتناعه بأن هذا النهج من المرجح أن يسمح للمجموعة البولونية بأن تساهم في التطوير الفعال لسوق الهيدروجين في بولونيا.

وبموجب هذه الاتفاقية ، يلتزم الطرفان بالمشاركة بنشاط في تطوير استراتيجية طاقة الهيدروجين البولونية ،و يجب أن يؤدي العمل المشترك بين الموقعين على الوثيقة إلى إدخال وقود الهيدروجين في السوق البولونية ، كوقود نظيف للمركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الصفرية.

وفي أكتوبر الماضي ، أعلنت شركة “تويوتا” أنها ستستثمر 140 مليون يورو في بولونيا لزيادة إنتاج البطريات ومحركات المركبات الهجينة.

 

اقرأ أيضا