أحداثشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك ) تنضم إلى”مجلس الهيدروجين “

أحداث

14 يوليو

شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك ) تنضم إلى”مجلس الهيدروجين “

أبوظبي – أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك ) انضمامها إلى”مجلس الهيدروجين “، المنظمة الدولية التي تهدف إلى تسريع اعتماد استخدامات الهيدروجين كأحد الحلول الرئيسية لمواكبة التحول في قطاع الطاقة.

وقال سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية ، إن الانضمام لمجلس الهيدروجين يأتي لتعزيز المكانة المتقدمة لدولة الإمارات في مجال الطاقة ، واستكشاف ومتابعة الفرص المحتملة في مجال مشاريع الهيدروجين لتعزيز ريادة الإمارات في هذا المجال ، معربا عن التطلع إلى التعاون مع أعضاء المجلس وأمانته للنهوض باستخدام الهيدروجين كمصدر للطاقة منخفض الكربون .

وتم إطلاق المجلس في عام 2017 ، وشهد نموا وتطورا كبيرا وأصبح يضم في عضويته عددا من أكبر الشركات العالمية في مختلف المجالات ، لا سيما في قطاعي الطاقة والنقل.

وبحسب المجلس ، من المتوقع أن يمثل الهيدروجين ما يصل إلى 18 في المائة من الطلب العالمي على الطاقة بحلول 2050 ، حيث قامت أكثر من 30 دولة بإصدار خريطة طريق لاستخدام حول الهيدروجين كمصادر للطاقة وأكثر من 228 مشروعا واسع النطاق قيد التنفيذ في مختلف مراحل ومجالات أعمال سلسلة القيمة لوقود الهيدروجين.

اقرأ أيضا