أحداثقطر .. إطلاق أول موسوعة للنباتات في شرق شبه الجزيرة العربية

أحداث

29 مارس

قطر .. إطلاق أول موسوعة للنباتات في شرق شبه الجزيرة العربية

الدوحة – أطلقت المنظمة الخليجية للبحث والتطوير ” جورد” ، بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة ، أول موسوعة قطرية من نوعها للنباتات في شرق شبه الجزيرة العربية، وذلك على هامش معرض قطر الزراعي الدولي الثامن.

وقد استغرق إعداد الموسوعة ، وفق المنظمة ، سبع سنوات من العمل البحثي الميداني ، بالإضافة إلى الاستعانة بمئات من المراجع العلمية المتخصصة من قبل مجموعة من الخبراء والمختصين في المنظمة الخليجية، لتصدر الموسوعة في ستة مجلدات تغطي ما يقرب من 2500 صفحة ، ما يوفر دليلا شاملا حول زراعة النباتات في المناخ والتضاريس الصحراوية في قطر وشرق شبه الجزيرة العربية.

وقال رئيس المنظمة الخليجية يوسف بن محمد الحر، بهذا الخصوص إن الموسوعة تهدف إلى توجيه المزارعين والمهندسين وكل العاملين في المجال الزراعي، لاختيار ومعالجة النباتات بطريقة علمية ومثالية، تواكب سياق التنمية المستدامة الذي تنتهجه قطر في كل مشاريعها ومبادراتها.

وتتضمن الموسوعة مجموعة من أنواع النباتات مرتبة بشكل منهجي مع تفاصيل وصفية دقيقة ، مثل آلية حفظها، وتصنيفها في جميع أنحاء العالم ، وأصل تاريخها بالمنطقة، وعمرها الافتراضي ، وقدرتها على التكيف مع البيئة المحيطة، وطرق زراعتها .

اقرأ أيضا