أحداث“كوب-26”.. معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة ينظم ورشة حول التنقل الكهربائي

أحداث

11 نوفمبر

“كوب-26”.. معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة ينظم ورشة حول التنقل الكهربائي

غلاسكو – نظم معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، أمس الأربعاء، على هامش مؤتمر التغير المناخي “كوب-26” بغلاسكو، ورشة بعنوان “التنقل الكهربائي.. عنصر أساسي في المدن الخضراء والذكية بالدول النامية”.

ومكن هذا اللقاء، الذي نظم في جناح المغرب بمؤتمر الأطراف، من استقطاب ممثلين لمؤسسات وشركات وطنية ودولية، مثل وزارة النقل واللوجستيك المغربية، وقطاع الطاقة والاستراتيجيات الصناعية في المملكة المتحدة، ومجمع الطاقة الخضراء، و”نورديك إنيرجي آند ترانسبورت بلاتفورم”، و”إن آر سولار”.

وشكلت ورشة العمل مناسبة لمعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة لعرض مختلف إنجازاته في هذا المجال، لاسيما إنشاء مشاريع توضيحية، وتطوير البنية التحتية للتكوين والبحث، وتعزيز الشبكة الوطنية لبنية الشحن والمساهمة في بلورة خارطة طريق التنقل الكهربائي مع جميع الأطراف المعنية.

وأتاحت المناقشات تبادل الآراء حول الإجراءات المطلوبة على المستويين الاقتصادي والسياسي لتشجيع تطوير التنقل الكهربائي بالمملكة وفي القارة الإفريقية، من أجل مصاحبة انبثاق هذا القطاع الجديد ذي القيمة المضافة العالية.

كما مكن اللقاء من تبادل خبرات البلدان المتقدمة في مجال التنقل الإلكتروني، لدعم التنمية المستدامة والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

اقرأ أيضا