أخبارأكياس البلاستيك يصبح مؤدا عنها بالمحلات التجارية في إسبانيا ابتداء من فاتح يناير 2018

أخبار

18 فبراير

أكياس البلاستيك يصبح مؤدا عنها بالمحلات التجارية في إسبانيا ابتداء من فاتح يناير 2018

مدريد – ستصبح أكياس البلاستيك مؤدا عنها بالمحلات التجارية في إسبانيا ابتداء من فاتح يناير 2018، وفقا لمشروع مرسوم ملكي يتضمن التوجيه الأوروبي 2015/720 للحد من استهلاك هذه الأكياس في جميع بلدان الاتحاد الأوروبي.
وستكلف الأكياس البلاستيكية ، وفقا لنص مشروع المرسوم وبحسب خصائصها، ما بين 5 و30 سنتيما في نقط البيع، كما ينص المشورع على تدابير أخرى للحد من استهلاك هذه الأكياس التي تتسبب في كميات كبيرة من النفايات تمثل إهدارا للموارد.
ويروم التشريع الأوروبي خفض مستوى الاستهلاك السنوي للأكياس البلاستيكية إلى أقل من 90 كيسا للفرد الواحد في 31 دجنبر 2019، ثم إلى أقل من 40 كيسا لكل شخص في أفق 31 دجنبر 2025.

00000000000000000

وفي ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية ليومه السبت 18 فبراير 2017:

-أطلقت جامعة البوليتكنيك ببلنسية مشروعا لدراسة سبل إعادة تدوير ثاني أكسيد الكربون وتحويله الى وقود، وكذا البلاستيك وغيره من المنتجات الصناعية، وبالتالي تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.

وأوضح بلاغ للمسؤول عن الفريق العلمي المشرف على هذه الدراسة، مانويل مولينر، أن علماء من معهد التكنولوجيا الكيميائية، التابع للجامعة، والمجلس الأعلى للبحث العلمي، يدرسون “أنجع السبل الممكنة” لتحويل ثاني أكسيد الكاربون إلى ميثانول، الذي يمكنه أن يصبح أساسا للحصول على نفط اصطناعي أو مواد كيماوية أخرى ذات قيمة عالية.

/////////////////////

روما / أدين عشرة مسؤولين سابقين في المجموعة الكيميائية الإيطالية مونتيديسون ( حاليا اديسون) اليوم الجمعة من قبل محكمة الاستئناف بتهمة تلويث مياه يستخدمها 700 ألف شخص في منطقة بيسكارا (وسط شرق).
ويمهد الحكم الطريق لدفع تعويضات تصل الى 3.7 مليون أورو، منها مليون أورو كتكاليف قضائية.
وقد تم الحكم على المسؤولين السابقين بتهمتي التسميم والتلويث مع الظروف المشددة.

اقرأ أيضا